المواطن

عاجل
مخلوف يكشف: انشقاقات في حكومة نتنياهو.. ويتوقع استطالة العمليات العسكرية الانتقامية الإسرائيلية في غزة خبير اقتصادي يكشف أسباب تراجع معدل التضخم السنوي في مايو إلى 28.1% خبير اقتصادي يكشف أسباب تراجع معدل التضخم السنوي في مايو إلى 28.1% بيان هام ورسمي من ‌ وزارة الداخلية⁩ بعدم السماح بدخول مدينة مكة المكرمة أو البقاء فيها لمن يحمل تأشيرة زيارة بأنواعها كافة.. حجاج بيت الله من المدينة المنورة: ربنا يحفظ مصر والرئيس السيسي.. وشكرا وزارة الداخلية مصدر مسؤول ينفي لـ«بوابة المواطن » صحة القائمة المتداولة للتشكيل الوزاري الجديد خبير اقتصادي يكشف أهمية زيارة رئيس أذربيجان لمصر وأثرها في تعزيز التعاون والشراكة الثنائية بين الدولتين أهالي البحيرة سعداء بالقوافل الطبية والإنسانية لوزارة الداخلية برنامج " كبلش" يبرز نتائج مغامرات وتحقيقات صحفية عن الأنشطة الهدامة مع " مي ياقوت على هامش زيارة الإعلامي شريف مدكور.. مستشفى حروق أهل مصر تطلق مبادرة "اتبرع بهدية عيد ميلادك" لمرضى الحروق القاهرة، 6 يونيو 2024
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

عضو حركة فتح المعتقل يدعو إلى عصيان مدني شامل

الأحد 14/مايو/2017 - 07:20 م
شريف صفوت
طباعة
دعا مروان البرغوثي عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، اليوم الأحد، إلى التحام حركة إحياء النكبة وفعالياتها مع الحركة الشعبية للتضامن مع الأسرى، وذلك تمهيدًا لخوض عصيان مدني ووطني شامل، بحلول ذكرى مرور نصف قرن على الاحتلال الإسرائيلي.

وحث البرغوثي، في رسالة من داخل معتقله، الفصائل الفلسطينية وفي مقدمتها حركة فتح وحماس على المصالحة الوطنية وتجديد الحوار، بغرض الحفاظ على التمثيل الفلسطيني ومنع انهيار النظام السياسي الفلسطيني الذي يعيش حالة تآكل وضعف، بحسب قوله.

وقال البرغوثي "أدعو الى التحام حركة إحياء النكبة وفعالياتها مع الحركة الشعبية للتضامن مع الأسرى وصولًا الى تطوير هذه الحالة إلى عصيان مدني ووطني شامل وإعادة الاعتبار لخطاب التحرر الوطني في ذكرى مرور نصف قرن على الاستعمار الإسرائيلي للأراضي العربية المحتلة عام 67".

وأضاف "أؤكد أخيرًا أن معركة الحرية والكرامة هي جزء لا يتجزأ من الكفاح ضد الاحتلال، ومن أجل إسقاط النظام الظالم في فلسطين"، محذرًا من استئناف المفاوضات مجددًا على نفس القواعد السابقة التي أثبتت فشلها، بحسب قوله، وموضحًا أنه لن تكون هناك جدوى للمفاوضات إلا بالتزام إسرائيل بجملة من الشروط.

ويذكر أن الأسرى الفلسطينيون، بقيادة البرغوثي، يخوضون في سجون إسرائيل إضرابهم عن الطعام لليوم الثامن والعشرين على التوالي لدفع إسرائيل إلى تحسين ظروف اعتقالهم.

ويأتي الإضراب تلبية لدعوة البرغوثي، الذي دخل عامه السادس عشر في الاعتقال، احتجاجًا على سوء الأوضاع وسياسة الاحتجاز دون محاكمة التي طبقت على آلاف السجناء منذ الثمانينيات.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads