المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

عقب اقتحام الأمن لمقر صاحبة الجلالة.. بين المطالبة بحضور ”السيسي” وتطبيقه القانون.. خطة النواب لحل أزمة الداخلية والصحفيين

الأربعاء 04/مايو/2016 - 09:55 م
كتبت ياسمين مبروك
طباعة
أثارت واقعة اقتحام الأمن لنقابة الصحفيين غضباً واسعاً في الأوساط الإعلامية والصحفية، وندد على إثرها الصحفيين والإعلامين مستنكرين ما حدث ومطالبين بإقالة مجدي عبد الغفار، وزير الداخلية، وبدورهم قدم عدد من النواب حلولاً للخروج من تلك الأزمة، فالبعض طالب الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتدخل لحل الأزمة، في حين أكد آخرون على ضرورة احترام القانون وتطبيقه.

دسوقي يطالب بضرورة احتواء الأزمة بين الصحفيين والداخلية
استنكر محمد بدوي دسوقي، عضو مجلس النواب، اقتحام الأمن لمقر نقابة الصحفيين، لافتاً إلى أن هذا من شأنه أن يحدث الوقيعة بين أطراف في البلد وصراع نحن في غني عنه في هذه الفترة التي يسعي الجميع فيها لبناء الدولة.

وأكد دسوقي، في تصريحاته الخاصة لـ حق المواطن ، أن الداخلية أخطأت حينما تجاوزت واقتحمت نقابة الصحفيين، مشيراً إلى أنه كان لزاماً عليها احترام الدستور.

وطالب دسوقي، متخذي القرار بضرورة احتواء الأزمة المتفاقمة بين وزارة الداخلية ونقابة الصحفيين، لأنه ليس في صالح البلد، مؤكداً أن النقابة لها تاريخ عريق في الدفاع عن الحريات.

عباس يطالب السيسي بالتدخل لحل الأزمة
طالب جمال عباس، عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار بأسيوط، الرئيس عبد الفتاح السيسي, بالتدخل لحل الصراع القائم بين نقابة الصحفيين ووزارة الداخلية، مشيرًا إلى الدور الوطني للصحافة المصرية ونضالها على مدار التاريخ, كما أننا يجب ألا ننسى دور الشرطة المصرية والتضحيات التي قدموها لحفظ الأمن منذ 30 يونيو.

وقال عباس، إنه سيطالب البرلمان بعقد جلسة طارئة لمناقشة القضية داخل مجلس النواب لوضع حلول لها خوفًا من التداعيات المترتبة على الصراع القائم بين وزارة الداخلية ونقابة الصحفيين، متمنيًا أن تمر الأزمة دون تصعيد من الجانبين وأن ينظر الكل إلى مصلحة مصر وعدم السماح لأحد باستغلال مثل هذه الحوادث.

خليل يطالب بتطبيق القانون
قال أحمد خليل خير الله، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب النور السلفي، إن خرق الأفراد للقانون مهما كان يمكن أن تعالجه الدولة، أمّا خرق أجهزة الدولة للقانون فنذير خطر.

أضاف خليل، أنه يجب أن تكون هناك وقفة ثم الرجوع خطوه إلى الخلف، وتطبيق القانون كاملًا غير منقوص، مؤكدًا أن قانون إنشاء النقابة ينص في المادة 70 على ألًا يجوز تفتيش مقار نقابة الصحفيين ونقاباتها الفرعية أو وضع أختام عليها إلًا بمعرفة أحد أعضاء النيابة العامة، وبحضور نقيب الصحفيين أو النقابة الفرعية أو من يمثلها .

تابع : كما تنص المادة 71 على .. للنقابة وللنقابات الفرعية حق الحصول على صور الأحكام الصادرة في حق الصحفي والأحكام والتحقيقات التي تجرى معه بغير رسوم .

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads