المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

سياسيون عن تدخل ”السيسي” لحل أزمة الصحفيين والداخلية: أمر لابد منه للاحتواء دون التصعيد

الخميس 05/مايو/2016 - 12:03 ص
كتبت ياسمين مبروك
طباعة
أكد عدد من القوي السياسية والحزبية، أن تدخل الرئيس عبد الفتاح السيسي لحل الأزمة المتفاقمة بين نقابة الصحفيين ووزارة الداخلية أمر لابد منه لتهدئة الأوضاع، منددين بالظروف الاقتصادية التي تمر بها البلاد وأنها ليست حمل أي أزمات جديدة، فضلاً عن المطالبة بتلبية طلبات الصحفيين وما جاء من قرارات في الجمعية العمومية.

مجاهد يتوقع تدخل السيسي لحل أزمة الصحفيين لمطالبته بالاعتذار شخصياً
قال علي مجاهد، قيادي بحزب الوفد، أنه يتوقع تدخل الرئيس عبد الفتاح السيسي لحل الأزمة المتفاقمة بين نقابة الصحفيين ووزارة الداخلية بعد اقتحام الأولي، مشيراً إلى أنه لابد من احتواء الأزمة لأنها ليس في صالح البلد.

وأضاف مجاهد، في تصريحاته الخاصة لـ حق المواطن ، أن السيسي شعبيته تتأكل كل يوم في الشارع المصري، مؤكداً أنه لابد أن يتحرك لأنه شعبيته علي المحك.

وشدد مجاهد، على أن الداخلية لابد أن توقف هذه التجاوزات، وإلا المردود عليها سيكون سئ، لافتاً إلى ضرورة تدخل السيسي في مشكلة الصحفيين والداخلية، لأن قرارات الجمعية العمومية طالبت باعتذاره شخصيا بجانب إقالة وزير الداخلية.

الشهابي يطالب الرئاسة بالتدخل ويندد بتصعيد الأزمة

فيما قال ناجي الشهابى، رئيس حزب الجيل، إنه فيما يخص أزمة الصحفيين ووزارة الداخلية، فإن التعامل السريع في مثل هذه المواقف ضرورى لإجهاض أى مخطاطات معادية للوطن بشرط أن يكون التعامل سياسياً وليس أمنياً مما يمكننا من غلق الباب أمام أي أچندات داخلية كانت أو خارجية لتفتيت الدولة وإضعافها.

ودعا الشهابي، إلى التحرك السريع من قِبَل مجلس النواب ومجلس الوزراء ومؤسسة الرئاسة لاحتواء الأزمة وعدم تصعيدها ونبه أن الكل خاسر لو تركت هذه الأزمة بدون حلول سريعة والفائز الوحيد هم أعداء الوطن .

حسني: السيسي سيكون له دور في حل أزمة الصحفيين والداخلية
وأخيراً أكد أحمد حسني، المحلل السياسي ورئيس اتحاد شباب مصر، أنه فيما يتردد حول تدخل الرئيس عبد الفتاح السيسي لحل الأزمة المتصاعدة بين الصحفيين ووزارة الداخلية، فأنه عدم إصدار موقف من الرئاسة حيال أزمة الصحفيين يعكس عدم رغبة الرئاسة في الدخول على خط الأزمة فضلا عن إتاحة الفرصة لمجلس الوزراء باحتواء الموقف والذي يعد موقفه ضعيف وينتظر تدخل الرئيس .

وأضاف حسني، في تصريحاته الخاصة لـ حق المواطن ، أن السيسي يعطي الفرصة الكاملة لبحث سبل الحل وإعطاء فرصة لشيوخ المهنة بتهدئة الموقف.

وأشار حسني، إلى أن ما أسفرت عنه الجمعية العمومية للصحفيين، فأتوقع أن السيسي سيكون له دور في حل تلك الازمة خاصه أنه على راس السلطة التنفيذية، لافتاً إلى أن تدخل الرئاسة دون إقالة وزير الداخلية لن تحل الأزمة بالنسبة للصحفيين والشباب الغاضب.

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads