المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

عقب قرارات الجمعية العمومية.. الصحف المصرية تلتزم و ”الأهرام” تحتج

الخميس 05/مايو/2016 - 11:13 ص
كتبت ياسمين مبروك
طباعة
التزمت الصحف المصرية كافة عدا صحيفة الأهرام بقرارات الجمعية العمومية المعبرة عن الجماعة الصحفية، على خلفية اقتحام الأمن لمقر نقابة الصحفيين بدافع القبض على اثنين مطلوبين للضبط والإحضار، وعلى إثر ذلك صعدت النقابة وأصدرت عدة قرارات هامة منها تسويد الصفحة الأولي يوم الأحد المقبل.
ترصد حق المواطن مدى التزام الصحف المصرية بقرارات الجمعية العمومية للصحفيين.
الوفد : ملتزمون بقرارات الجمعية العمومية للصحفيين
كما التزمت جريدة الوفد بقرارات الجمعية العمومية المعبرة عن الجماعة الصحفية، حيث أكد سيد عبدالعاطي، رئيس مجلس إدارة ورئيس تحرير مؤسسة الوفد، أن صحيفة وبوابة الوفد الإلكترونية، ملتزمتان بقرارات الجمعية العمومية لنقابة الصحفيين، وهى المطالبة بإقالة وزير الداخلية، وإصدار قانون يمنع الحظر في قضايا النشر، وكذلك تقديم اعتذار رسمى للصحفيين عما ارتكبته وزارة الداخلية من اقتحام مقر النقابة.
وأشار إلى الالتزام بقرار الجمعية العمومية، بحظر نشر اسم وزير الداخلية وكذلك أخبار الوزارة والاكتفاء بوضع صورة نيجاتيف، بالإضافة إلى محاسبة المسئولين عن حصار النقابة خلال الأيام الماضية، ورفض تصريح السفارة الأمريكية ومنع أي تدخل أجنبي رسمي بشأن الصحافة المصرية من قبل الدول الأخرى.
ونوه عبد العاطي، إلى أن الجمعية العمومية اتفقت على لوجو موحد بجميع الصحف الحزبية والقومية والخاصة وهو: لا لحظر النشر ولا لحظر الصحفيين .
فيتو والمصري اليوم يلتزمون بالقرارات
فيما التزمت المصري اليوم بقرار الجمعية العمومية في نشر صور وزير الداخلية نيجاتيف مع عدم نشر اسمه ووضعت شارة سوداء.
و كذلك التزمت بوابة فيتو بقرارات الجمعية العمومية لنقابة الصحفيين حيث نشرت صورة وزير الداخلية نيجاتيف ووضعت شارة سوداء مكتوب عليها حداد على حرية الصحافة.
مصر العربية ملتزمون بجميع قرارات الجمعية العمومية
وأكد مجلس تحرير موقع مصر العربية، التزامه الكامل بجميع قرارات الجمعية العمومية لنقابة الصحفيين التي صدرت في اجتماعها التاريخي، الأربعاء، والذي عقد ردًا على اقتحام وزارة الداخلية مبنى النقابة، والقبض على الصحفيين عمرو بدر ومحمود السقا.
وأوضحت مصر العربية التزامها بكافة قرارات الجمعية العمومية التي أقرتها نقابة الصحفيين منها عدم نشر صورة وزير الداخلية نيجاتيف ومنع نشر اسمه ووضع شارة على الموقع الإلكتروني.
الوطن واليوم السابع يلتزمون
كما التزمت جريدة الوطن أيضاً، حيث قال الكاتب الصحفي محمود مسلم، رئيس تحرير جريدة الوطن ، إن الجريدة ملتزمة التزاما كاملا بقرارات الجمعية العمومية لنقابة الصحفيين.
فيما أعلن خالد صلاح، رئيس تحرير بوابة اليوم السابع التزام مؤسسته بكافة قرارات الجمعية العمومية للصحفيين و هو ما أكد عليه الموقع اليوم ـ حيث نشر صور وزير الداخلية نيجاتيف .
الأهرام : لن نسود الصحفية أو نحجبها لملكيتها للشعب
فيما رفض محمد عبد الهادي علام، رئيس تحرير صحيفة الأهرام، القرارات الصادرة عن نقابة الصحفيين، مضيفًا: لا نملك حجب الصحيفة عن القارئ، لأنها ملك الشعب المصري الممثل في المجلس الأعلى للصحافة الذي يدير جميع المؤسسات الصحفية القومية .
وأضاف عبد الهادي: لن يكون هناك تسويد للصحيفة في أي يوم من الأيام، فهى لم تسود في أحداث عام67، فهذا أمر يسئ إلى القارئ، ومن حق المواطن أن يجد في الصحيفة المعرفة والمعلومات التي تجعله على دراية بما يحدث حوله .
وطالب عبد الهادي، النقابة بضرورة توضيح حقيقة إخفاء الصحفيين داخل النقابة قبل إلقاء القبض عليهم، في بيان رسمي يعرض على الرأي العام.

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads