المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الكونغو تعتزم تبني خطة للحد من الفقر بحلول عام 2018

السبت 05/نوفمبر/2016 - 10:06 ص
أ.ش.أ
طباعة
أعلنت الكونغو أنها بصدد تنفيذ خطة استراتيجية لعام 2017-2018 بهدف الحد من الفقر الذى يعانى منه حوالى 1،9 مليون شخصا على كامل التراب الكنغولى، و جاء الإعلان عن تلك الخطة فى اطار اليوم العالمى لمحاربة الفقر الذى نظمته وزارة التخطيط والتكامل الكنغولية بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة الأنمائى.

وذكر بيان لوزارة التخطيط و التكامل أن الكنغو لا تتدخر جهدا من أجل الوصول إلى حلول دائمة لمشكلة الفقر الذى يعانى منه حوالى 1،9 مليون شخصا لذا تستعد لوضع أطار جديد للتنمية.

وأشار البيان إلى أن الأيام المقبلة ستشهد عملية مشاورات واسعة تهدف إلى تنويع الاقتصاد الكونغولي لإعداد ظهور الكونغو في الاقتصاد العالمى.

وأضاف البيان أنه على مدى السنوات الـ 15 ماضية كان مؤشر الفقر فى البلاد فى عام 2005 - 50% ، وسجل 46،5% فى العام 2011 ليصل إلى إلى 40،9 % فى العام 2015 موضحا أن تراجع نقطتين فى النسبة المئوية سنويا يعد معدل بطىء حتى يتسنى الوصول إلى المعدل الذى حددته الخطة الوطنية للتنمية وهو 35% لذا تعتزم الكنغو تعزيز الأجراءات الأستراتيجية للحد من الفقر و الأستفادة من الفرص الجديدة التى تتيحها الأهداف الأنمائية المستدامة.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads