المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

نواب يطالبون بتفسير اللغز وراء اندلاع الحرائق المتكررة

الجمعة 13/مايو/2016 - 02:39 م
كتبت ياسمين مبروك
طباعة
بعد تكرار حوادث الحرائق التي شهدتها معظم محافظات مصر في الآونة الأخيرة، الأمر الذي آثار بدوره غضب واستياء أعضاء مجلس النواب وتقدم بعضهم ببيانات عاجلة لمعرفة من الجاني الحقيقي الذي يقف وراء تلك الحرائق، مشيدين في الوقت ذاته بدور الرئيس عبد الفتاح السيسي في بناء والمشروعات العملاقة.
ترصد حق المواطن ، آراء عدد من النواب حول تكرار الحرائق في معظم محافظات مصر.
قرطام: تكرار الحرائق يثير الدهشة
قال النائب أكمل قرطام، عضو مجلس النواب، أن الحرائق المتكررة التي تشهدها مصر في الفترة الأخيرة، خاصة بمنطقتي العتبة والغورية، عملية مثيرة للدهشة لافتًا إلى أنها إما بفعل فاعل أو نتيجة إهمال.
وأضاف قرطام ، أن هناك قصور في تطبيق القانون من ناحية الوقاية وعلى الدولة أن تقوم بدورها في هذا الشأن، محذرا من إمكانية تكرار هذه الكوارث، قائلًا : لو لم يكن هناك قصور حتى المتعمد ما كان يجرى أن يفعل هذا الكلام .
بدراوي يطالب بمعرفة أسباب الحرائق
تقدم النائب فؤاد بدراوي، عضو مجلس النواب، ببيان عاجل لرئيس مجلس النواب الدكتور على عبد العال، موجهًا لحكومة المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، بشأن الحرائق المتكررة ، التي شهدتها القاهرة خلال الأيام الماضية، متسائلًا عن الأسباب التي تقف وراء إندلاعها في هذا التوقيت الذى يثير الشكوك الآن، لاسيما في الوقت الذى نرى فيه الرئيس عبد الفتاح السيسي يواصل الليل بالنهار في إنجاز المشروعات القومية العملاقة من أجل النهوض بالاقتصاد والتنمية ودفع عجلة الإنتاج وفتح مجالات الاستثمار أمام الشباب. وطالب بدراوي، الحكومة أن توضح خطة تأمينها السريعة للسيطرة على الحريق في حينه، محذرًا من عدم تكرار مثل هذه الكوارث خاصة في المناطق التجارية والصناعية المتكدسة بالمخازن.
وتسأل بدراوي ، عن دور قطاع السلامة والصحة المهنية، وحماية البيئة في التفتيش على طفايات الحريق الموجودة بالمصانع والمحلات والمخازن وبها شهادة صلاحية للتشغيل ولكنها لا تعمل عند نشوب الحريق.
وأشار عضو مجلس النواب، إلى أن الحرائق التي شهدتها البلاد مؤخرًا كبدت الدولة خسائر بشرية وممتلكات لا حصر لها.
دسوقي : البلاد تتعرض لموجة إرهاب متعمد وهناك قصور من الأمن
فيما تقدم النائب محمد بدوي دسوقي، عضو مجلس النواب، عن دائرة الجيزة، ببيان عاجل، علي خلفية الأحداث التي وقعت في الأخيرة، من إندلاع الحرائق في أماكن متفرقة في البلاد، وأيضًا حادث إختطاف رجل الأعمال السعودي في محافظة الإسماعيلية.
وأضاف دسوقي ، أن هناك حالة من الرعب تنتاب الشارع المصري لما تشهده البلاد من موجة من الإرهاب المتعمد، علي حد وصفه، مطالبًا وزارة الداخلية بسرعة التحرك لضبط الأمن ومعرفة أسباب الحرائق.
وتساءل دسوقي ، هل كل هذه الحرائق من قبيل الصدفة، وسببها ماس كهربائي، و هل تأخرت قوات الحماية المدنية عن تأدية دورها كما جاء علي لسان أهالي منطقة العتبة، مشيرًا إلي أنه لابد من معرفة من المستفيد من إثارة كل هذه البلبلة.
وطالب دسوقي ، الجهات الأمنية المختصة من زيادة التواجد الأمني بالشوارع وتطبيق النظام الإلكتروني للمراقبة، أسوة بدولة الإمارات لمعرفة أسباب هذه الحرائق وضبط الأمن، منوهًا أن مثل هذه الحوادث خطر علي الأمن القومي المصري، ولها مردود سلبي علي الاقتصاد وعلي الاستثمارات الأجنبية في مصر.

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads