المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالفيديو.. وزير التضامن الأسبق "عن تعويم الجنيه": شر البلية ما يضحك

الخميس 24/نوفمبر/2016 - 12:09 م
رضا خليل
طباعة
قال الدكتور جودة عبد الخالق، وزير التضامن الاجتماعي السابق، إن المواطن لابد أن يكون له دور فعال، ويساند الحكومة من خلال الضغط على التجار بمقاطعة السلع مرتفعة الثمن.

وأضاف "عبد الخالق"، خلال لقائة في برنامج "صباح العاصمة"، المُذاع على قناة العاصمة اليوم الخميس، أن مكسب تجارة الأرز يكون بشكل أكبر ناتج عن تجارة الممنوعات، وإن المواطنين عليهم البحث عن بدائل للسلع مرتفعة الأسعار حتى يجبر التجار على الالتزام بالأسعار المقبولة وعدم المغالاة.

وتابع: "ذهبت إلى محل أشتري رنجة من محل، وكنت أعشق الرنجة، ولما سألت البائعة وكنت وقتها بالخارج وقالت الواحدة بدولار فاخترت الكبيرة فرفضت البائعة وقالت مش دي، فرميت الرنجة، ومكلتهاش 20 سنة".

وأوضح "عبد الخالق"، أن مجتمعنا عابث ولا يأخذ الأمور بالجدية المطلوبة "حتى لو جاع"، مشيرًا إلى أن الدولة لا تسيطر على قوى العرض والطلب، ويوجد ملايين المتعاملين في الجانبين بطبيعة السوق وأهمية سعر الصرف يكمن في كونه همزة الوصلة بين السعر داخليًا وخارجيًا.

وعن تعويم الجنية وتحير سعر الصرف، قال: "شر البلية ما يضحك" فهو أمر مضحك جدًا وإنه تذكر عندما كان طفلا ويطير طائرات ورقية مع أصدقائه ويرغب أحدهم في أن تكون طائراته أعلى من الآخرين، فيقوم بقص الحبل الخاص بها وهو ما نفذته الحكومة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads