المواطن

عاجل
صور .. «مجلس جامعة الأزهر» يُكرم «الجندي» لاختياره أمينًا عامًا لمجمع البحوث الإسلامية «الأوقاف» تصدر بيانًا بشأن مسابقة 2022 .. تعرف عليه موجهاً بإحالة السائق للنيابة العامة.. محافظ البحر الأحمر يعلن ضبط سيارة نقل تلقي مخلفات طبية بصناديق القمامة محافظ أسيوط يفاجىء العاملين بمستشفى الشاملة في الثالثة فجراً لمتابعة انتظام العمل زيارة مفاجئة لرئيس الوزراء لمدرسة محمد متولي الشعراوي بإدارة السلام السفير المصري في سول يشارك في ندوة بجامعة هانكوك حول السياسة الخارجية المصرية والعلاقات الثنائية بين مصر وكوريا الجنوبية وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج يلتقى رئيسة اللجنة الدولية للصليب الأحمر رئيس مدينة راس سدر يستقبل وكيل وزاره الزراعه لافتتاح إعادة تشغيل معصره الزيتون بابوصويره. محافظ الشرقية يُشدد على إسراع الخطى في إنهاء ملفات التصالح وتقنين أوضاع أراضي أملاك الدولة إدراج 43 عالمًا من علماء جامعة الأزهر بقائمة ستانفورد ضمن أفضل 2% من علماء العالم
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"برلماني": تغليظ العقوبات الخاصة بخرق تنظيم التظاهر أسوة بجميع دول العالم

الأحد 04/ديسمبر/2016 - 12:55 ص
رضا خليل
طباعة
أكد عضو مجلس النواب محمود عطية، أنه تقدم ببلاغ للنائب العام ضد الروائي يوسف القعيد بسبب تطاولة على القرآن الكريم وادعائه بأن به ألفاظ خادشة للحياء.

وأضاف"عطية" خلال لقائه في برنامج "على مسئوليتي" المذاع علي فضائية "صدى البلد" أمس السبت، أن الثوابت العقائدية لا يمكن أن يتم الالتفاف عليها أو المساس بها، منوهًا أنه بعد اعتذار يوسف القعيد ولا يقصد الإساءة للدين قائلًا: "سأتنازل عن بلاغي ضده غدًا الأحد".

وتابع: "القانون الفرنسي يصل الأمر في خرق قانون التظاهر إلى إطلاق الرصاص الحي"، لافتًا إلى أن تغليظ العقوبة بماثبة ردع، ولا سيما أننا لا نعي ثقافة الديمقراطية والحرية.

وعن قانون التظاهر أوضح "عطية" أن البلبلة التي حدثت في الشارع المصري فيما يتعلق بقانون التظاهر توحي بأننا خلقنا لنتظاهر، مشيرًا إلى أن المحكمة الدستورية في حكمها بإلغاء بعض مواد قانون التظاهر فيما يتعلق بإخطار الداخلية يعد حكمًا تاريخيًا.

وشدد عضو مجلس النواب، على أنه يرى بأن يتم تغليظ العقوبات الخاصة بخرق تنظيم التظاهر أسوة بجميع دول العالم، ولعل أبرز الأمور المشابهة في "بولندا" التي أصدرت قانونًا بالأمس ينظم التظاهر.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads