المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الأحزاب تشيد بخطاب ”السيسي” أثناء افتتاحه مشروعات قومية كبرى

الثلاثاء 17/مايو/2016 - 11:17 م
كتبت ياسمين مبروك
طباعة
أشادت القوي والأحزاب السياسية، بحديث الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، أثناء افتتاحه عددا من المشروعات القومية الكبيرة بمحافظة أسيوط، بمؤكدين على حرص الرئيس على إقامة المشروعات التنموية ودوره في سرعة التنفيذ.

السادات يشيد بإنجازات السيسي في مجال الكهرباء

فأشاد رئيس حزب السادات الديمقراطي، الدكتور عفت السادات، بما تم إنجازه في مجال الكهرباء خلال العامين الماضيين، وبالمعدلات غير المسبوقة في تنفيذ الخطة العاجلة لتوفير الكهرباء والتغلب على أزمة انقطاع التيار الكهربائي والتي عانى منها المصريون في السنوات الماضية وخاصة في فصل الصيف مع زيادة الأحمال وارتفاع درجات الحرارة، قائلا: إن افتتاح الرئيس السيسي اليوم لمحطة كهرباء أسيوط الجديدة بقدرة ألف ميجاوات بالإضافة لـ6 محطات أخرى يعتبر إنجاز تم في وقت قياسي .

وطالب السادات، المواطنين بالوقوف بجوار الدولة وتقدير الجهود التي تبذل لحل المشاكل التي تمسهم بشكل مباشر، والتخلي عن العادات السيئة التي يفعلها البعض عند حصولهم على التيار الكهربائي بطريقة غير مشروعة والتي تسبب خسائر كبيرة للدولة، وأضاف أن الرئيس السيسى أبدى استياءه الشديد في خطابه من هذا الأمر.

المؤتمر: الهدف من وراء المشروعات المواطن المصري

فيما وصف حزب المؤتمر، خطاب الرئيس الذي ألقاه خلال افتتاحه عدد من المشروعات القومية الكبيرة خلال زيارته لمحافظة اسيوط، بالمهم.

وأكد الحزب، أن الرئيس أكد للرأي العام المصري بجميع اتجاهاته السياسية والحزبية والشعبية، أن الهدف الرئيسى من جميع المشروعات القومية العملاقة هو المواطن المصري، مشيدا بحرص الرئيس على تنفيذ العديد من مشروعات البنية الأساسية في محافظات الصعيد.

الشهابي يشيد بمشروعات السيسي وسرعة إنجازها

دعا ناجي الشهابي، رئيس حزب الجيل الديمقراطي، بمناسبة المشروعات العملاقة التي يقوم الرئيس بافتتاحها هذه الأيام، الرئيس والحكومة بانتهاج سياسات جديدة بعيدة عن توجيهات وإملاءات صندوق النقد الدولي تعالج العجز في الموازنة العامة للدولة، وذلك بتدبير موارد حقيقية بدلاً من السياسة الحالية التي تعالج العجز وتدبر ميزانيات المشروعات المختلفة عن طريق الاقتراض من البنوك بفائدة عالية تصل إلى 17 % تحت مسمى أذون الخزانة.

واقترح الشهابي، قصر الاستيراد على مكونات الصناعة والتسليح والقمح والفول لحين تحقيق الاكتفاء الذاتي فيه ما، وتصحيح دور البنوك بحيث تكون قائدة التنمية كما كان حال بنك مصر برئاسة طلعت حرب باشا في عشرينات القرن الماضي، إنشاء نظام ضريبي جديد يعتمد على الضريبة التصاعدية على الدخل والضريبة على الأرباح الرأسمالية في البورصة مع سد منافذ التهرب الضريبي.

كما اقترح الشهابي، إلغاء الدعم على الطاقة للصناعات كثيفة الاستخدام لها، وإحكام الرقابة على الأسواق ووضع نظام تسعير للسلع الأساسية يمنح هامش ربح مناسب للصانع والتاجر، ولقضاء على الاحتكار وخاصةً في مجال الاستيراد وتصنيع وبيع السلع الإستراتيجية، وإصدار قانون للعدالة الانتقالية يعيد مراجعة عقود الأراضي التي منحت فى عهود سابقة ولم تستخدم الاستخدام المتفق عليه فى هذه العقود واستردادها أو استرداد فرق الأسعار الناتج لمخالفة العقود.

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads