المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بعد اختفاءها.. تعرف على روايات الدول الأوروبية عن طائرة مصر للطيران القادمة من باريس

الخميس 19/مايو/2016 - 11:08 ص
ياسمين مبروك
طباعة
شهدت المطارات والمنافذ المصرية حالة من الاستنفار الأمني ورفع درجة الاستعداد القصوي عقب اختفاء الطائرة المصرية، التي تقل 59 راكب و10 من طاقم القيادة، وكانت جنسيتهم؛ 30 مصريًا، و15 فرنسيًا، وعراقيان، وبريطاني، وبلجيكي، وكويتي، وسعودي، وسوداني، وتشادي، وبرتغالي، وجزائري، وكندي ، اختفت عقب خروجها من باريس ودخولها المجال الجوى المصري ولم يتضح الأسباب وراء اختفائها، وبدورها أبدت الدول الخارجية واجبها من مساعدات ومتابعات لتعلن مساندتها لمصر.
سفير بريطانيا: أفكارنا وصلواتنا مع جميع ركاب الطائرة
قام السفير البريطانى بالقاهرة جون كاسن صباح اليوم الخميس وعبر حسابه الخاص على موقع التواصل الاجتماعى (تويتر) بإعادة نشر أرقام الهواتف التى خصصتها شركة (مصر للطيران) لمساعدة أسر ركاب الرحلة رقم MS804 باريس - القاهرة، والتي اختفت فى الساعات الأولى من صباح اليوم.
وكتب كاسن، فى تغريداته المتتالية: أفكارنا وصلواتنا مع جميع من هم على متن الطائرة التابعة لشركة مصر للطيران .
كما كتب إدوين صامويل، المتحدث بإسم الحكومة البريطانية فى الشرق الأوسط وشمال إفريقيا تدوينة له على حسابه الرسمى على تويتر، قائلا: استيقظت اليوم على خبر اختفاء الطائرة المصرية فى رحلتها القادمة من باريس، قلوبنا مع عائلات الركاب الذين كانوا على متنها .
اليونان: أرسلنا طائرة وفرقاطة لمتابعة الطائرة المصرية المختفية
فيما قالت اليونان، إنها أرسلت طائرة وفرقاطة إلى منطقة فى جنوب البحر المتوسط، حيث اختفت طائرة مصر للطيران من على شاشات الرادار فى وقت مبكر اليوم الخميس.
وقال مصدر بوزارة الدفاع أن السلطات تتحرى أيضًا رواية قبطان سفينة تجارية برؤية لهب فى السماء على بعد نحو 130 ميلاً بحريًا جنوبى جزيرة كارباثوس.
وأشار كوستاس ليتزيراكيس، رئيس هيئة الطيران المدنى اليونانية إلى أن طائرة تابعة لشركة مصر للطيران على متنها أكثر من 50 شخصًا اختفت من على شاشات الرادار بعد دقيقتين من مغادرة المجال الجوى اليونانى فى وقت مبكر اليوم الخميس.
وتحدث المراقبون الجويون مع الطيار فوق جزيرة كيا فيما يعتقد أنه كان اخر اتصال بالطائرة.
وقال كوستاس ليتزيراكيس رئيس هيئة الطيران المدني: لم يبلغ الطيار عن أى مشاكل.
رئيس وزراء فرنسا: هولاند اتصل بالسيسي لمتابعة تطورات اختفاء الطائرة المصرية
أكد مانويل فالس، رئيس الوزراء الفرنسي، أن الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند اتصل بالرئيس عبد الفتاح السيسي لمتابعة ما توصلت إليه السلطات المصرية في حادث طائرة مصر للطيران المختفية و تحديد ظروف سقوطها.
وقال فالس، إنه لا يستبعد أي فرضية في فقدان الطائرة .

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads