المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الأحزاب تدين سقوط الطائرة المصرية.. ومطالب بمتابعة البيانات الرسمية الصادرة عن الحكومة والتروي حتى لا يثار الرأي العام

الخميس 19/مايو/2016 - 10:14 م
كتبت ياسمين مبروك
طباعة
عقب الإعلان عن سقوط الطائرة المصرية بعد إقلاعها من مطار شارل ديجول في العاصمة الفرنسية باريس، في طريقها إلى أرض الوطن، أعلنت الأحزاب والقوي السياسية متابعتها ببالغ القلق والأسف أنباء اختفاء الطائرة، معربين عن بالغ حزنهم، ومواساتهم لأسر الركاب وطاقم الطائرة، ومطالبين بمتابعة البيانات الرسمية فقط، حتى لا يحدث تضارب.

المصريين الأحرار : يواسي أسر ضحايا الطائرة
أعرب حزب المصريين الأحرار في بيان له عن خالص أمنياته بسرعة العثور على الطائرة، وتحديد مصيرها، مقدراً الجهود التي تبذلها كافة الجهات المعنية من أجل تحديد مصير الطائرة وركابها.
وقال الحزب: يتابع الحزب أنباء اختفاء الطائرة منذ ساعات الصباح الباكر، فإنه يعرب عن عميق مواساته لأسر الركاب وطاقم الطائرة، في هذه اللحظات العصيبة، متمنياً أن يلهمهم الله الصبر لتجاوز هذه المحنة، كما يواصل الحزب متابعة جهود البحث والانقاذ، للعثور على الطائرة، والتى تبذلها القوات المسلحة، ووزارة الطيران وكافة الأجهزة المعنية، بالتعاون مع الدول الصديقة، لمعرفة مصير الطائرة وركابها .

حماة الوطن يطالب بالتروي حتى لايحدث بلبلة في الرأى العام
كما أصدر حزب حماة الوطن، بيانًا قال فيه: ننعى ضحايا حادث تحطم طائرة مصر للطيران التي سقطت في الساعات الأولى من صباح اليوم في البحر المتوسط على بعد 280 كم من السواحل المصرية قادمة من فرنسا والتي أودت بحياة 66 راكبا من جنسيات مختلفة بالإضافة إلى طاقم الطائرة .
وأضاف الفريق جلال الهريدي، رئيس حزب حماة الوطن، أننا نتابع عن كثب مع الحكومة جميع التطورات والمستجدات حول معرفة الأسباب الحقيقية التي أدت إلى سقوط الطائرة، مشيرًا إلى أننا في انتظار إفصاح وزارتي الطيران المدني والخارجية عن ملابسات الحادث و يجب ألا نتسرع في افتراض أسباب، وعلينا أن نتروى في الأمر .
وطالب الهريدي، الحكومة بعمل غرفة عمليات خاصة بالإعلام هي الوحيدة المنوط بها إصدار البيانات الرسمية حتى لا يتم استخدام أزمة الطائرة فى إحداث تضارب أو بلبلة في الرأى العام، مؤكداً: منذ ظهور الواقعة، والبعض يسعى عبر وسائل التواصل الاجتماعى، لإثارة البلبلة عن طريق نشر أخبار مغلوطة وغير منسوبة لأي مصدر .

الدستوري الاجتماعي يدعو لمتابعة البيانات الصادرة عن الحكومة فقط
وأعرب تيسير مطر رئيس الحزب الدستوري الاجتماعي الحر، فى بيان مساء اليوم الخميس، عن خالص أمنياته بسرعة العثور على الطائرة، وتحديد مصيرها، مشيدا بالجهود التى تبذلها كافة الجهات المعنية من أجل تحديد مصير الطائرة وركابها سواء داخل مصر أو خارجها، مضيفا: اذ نتابع أنباء اختفاء الطائرة منذ ساعات الصباح الباكر، نعرب عن عميق مواساتنا لأسر الركاب وطاقم الطائرة، في هذه اللحظات العصيبة، متمنياً أن يلهمهم الله الصبر لتجاوز هذه المحنة .
ودعا الحزب، لمتابعة البيانات الرسمية التي تصدر من الحكومة المصرية، وعدم الالتفاف لما يثار على مواقع التواصل الاجتماعي، مشيراً إلى أن هناك بعض الشخصيات تثير البلبلة عن طريق بث الشائعات.

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads