المواطن

عاجل
صور..«تطوير الوافدين» ينظم رحلة سياحية لطلاب برنامج« المعايشة اللغوية» الإندونيسيين للتعريف بالحضارة المصرية القديمة ترقية اللواء أركان حرب ياسر الطودي قائد قوات الدفاع الجوي إلى رتبة الفريق تعرف علي سبب غياب مهاجم الزمالك عمر فرج عن مران الزمالك لاعب وسط الزمالك يرفض الرحيل خلال فترة الإنتقالات الصيفية صور.. وزير الأوقاف ومفتي الجمهورية ومفتي ولاية ترانجانو بماليزيا يفتتحون البرنامج التدريبي لعلماء ماليزيا السيسي يهنئ المصريين بمناسبة ذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة 15 من أبطال أكتوبر وحرب الاستنزاف يروون قصص النصر في نقابة الصحفيين إحتفالا بذكري إنتصارات 6اكتوبر محافظ القاهرة يضع إكليلا من الزهور علي مقابر شهداء المنطقه العسكرية بالخفير مدبر مديربه الزراعه انتصار أكتوبر ملحمة وطنية خالدة أثبت للعالم ان مصر قادرة على قهر المستحيل بمناسبة اليوم العالمي للمعلم .. وزير التربية والتعليم : المعلم صاحب الرسالة السامية والعماد الأساسي بالمجتمع
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تعرق على أفضل جراحات كسور الكعب

الخميس 05/يناير/2017 - 11:29 م
رشا جلال
طباعة
يقول الدكتور خالد عمارة، أستاذ جراحة العظام بكلية الطب جامعة عين شمس، إن جراحات علاج كسور الكعب يفضل أن تكون عن طريق جروح صغيرة من خلال الرد المغلق والتثبيت بمسامير لأن الجروح تكون بطيئة الالتئام في هذه المنطقة من الجسم خاصة لو كان المريض يعاني من مشاكل صحية مثل السكر أو قصور الدورة الدموية أو التهابات الأعصاب.

ويضيف "عمارة"، أن هذه الطريقة يمكن عملها بنجاح في خلال الفترات الأولى من تاريخ الكسر، أما في الحالات المتأخرة فيمكن علاجها أيضا بجروح صغيرة لكن باستعمال مسامير من نوع أكبر أو شرائح صغيرة أو مثبتات خارجية.

يذكر أنه يفضل عمل أشعة مقطعية مع الفحص الطبي وأشعات عادية على القدمين لتقييم الحالة والمقارنة بين الزوايا في الناحيتين، وأن أفضل أنواع المسامير لهذه الحالات هي المسامير المجوفة من مقاس 6.5 مللي.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads