المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

استنكار تصريحات مرشحي الرئاسة الأمريكية.. ترامب: الطائرة خرجت من باريس.. متى سنكون أذكياء؟.. كلينتون: أنت لا تعرف كيف تتحدث كرئيس للولايات المتحدة”.. وسياسيون: ”نوع من ضرب الودع لكسب أصوات الناخبين”

الجمعة 20/مايو/2016 - 10:18 م
ياسمين مبروك
طباعة
قوبلت تصريحات مرشحي الرئاسة المحتملين للولايات المتحدة، أمثال هيلاري كيلنتون ودونالد ترامب، بشأن اختفاء طائرة مصر للطيران القادمة من باريس إلى مصر، بالتعجب الشديد والاستنكار بين القوى السياسية، مؤكدين أنها شخصية وموجهة لكسب صوت الناخب الأمريكي لإثبات أنهم قادرين على قراءة الأحداث العالمية، معتبرين أنها نوع من ضرب الودع، لن تؤثر بالإيجاب أو السلب.

وكانت طائرة مصر للطيران، قد اختفت أمس الخميس قبل حوالي نصف ساعة من موعد وصولها إلى العاصمة المصرية قادمة من العاصمة الفرنسية باريس، وكان على متنها 66 شخصا، ومع صباح اليوم الجمعة، تمكنت القوات المسلحة بالتعاون مع البحرية المصرية من انتشال المزيد من حطام الطائرة وبعض من متعلقات الركاب والأشلاء والحقائب ومقاعد الطائرة في البحر الأبيض المتوسط.

وأوضحت شركة مصر للطيران أن الطائرة التابعة لها كانت في طريقها من باريس إلى القاهرة واختفت من على شاشات الرادار فوق مياه البحر المتوسط بعد دخولها المجال الجوي المصري، فجر أمس الخميس.

كلينتون: اختفاء الطائرة المصرية يسلط الضوء على الإرهاب

قالت هيلارى كلينتون، المرشحة الديمقراطية المحتملة للانتخابات الرئاسية الأمريكية، إن حادث اختفاء الطائرة المصرية يسلط ضوءا قويا على التهديد الذي يواجهه العالم من جماعات إرهابية منظمة.

وأضافت كيلنتون، أن هذا التهديد يعزز الحاجة إلى قيادة أمريكية- هذا النوع من القيادة القوية الثابتة النى يمكن لأمريكا فقط أن توفرها.

ترامب عن الطائرة المصرية: متى سنكون أذكياء؟

فيما رجح المرشح الجمهوري المحتمل للرئاسة الأميركية، دونالد ترامب، أن يكون حادث فقدان الطائرة المصرية هجوماً إرهابيا آخر.

وقال ترامب، في حسابه بموقع التواصل الاجتماعي تويتر: يبدو أن هناك هجوم إرهابي آخر على طائرة خرجت من باريس، متى سنكون صارمين وأذكياء وحذرين؟ الكراهية الشديدة والسقم لتلك الأحداث! .

كلينتون ترد: ترامب لا يعرف كيف يتحدث كرئيس للولايات المتحدة

وردت كلينتون، على تصريحات المرشح الجمهوري المثير للجدل دونالد ترامب فيما يخص تعليقه على سقوط الطائرة المصرية القادمة من باريس إلى القاهرة، قائلةً في حوار مع شبكة سي إن إن الأمريكية: يبدو أن ترامب لا يعرف كيف يتحدث كرئيس للولايات المتحدة، وأنا هنا سأعلمه كيف يتحدث كرئيس للولايات المتحدة .

وتابعت: أن تكون رئيسا للولايات المتحدة ينبغي أن تكون لغتك مختلفة، فنحن ينبغي أن نتحدث عن التكاتف مع حلفائنا في أوروبا والشرق الأوسط والتكاتف معا لمواجهة خطر الجماعات الإرهابية المنظمة . واستطردت قائلةً: ينبغي أن تلعب أمريكا دورها القيادي في حشد العالم كله لمواجهة تلك الجماعات المنظمة عن طريق تبادل المعلومات الاستخباراتية وإلقاء نظرة فاحصة على أمن المطارات، فالعالم كله يعتمد على السفر الجوي، ولا يمكن أن نسمح له بالتوقف وأن نقف عاجزين أمام تلك الهجمات .

دبلوماسي سابق: تصريحات المسؤولين نوع من ضرب الودع

فيما أكد السفير جمال بيومي مساعد وزير الخارجية الأسبق، أن تصريحات هيلاري كلينتون حول حادث الطائرة المصرية المنكوبة تصريح انتخابي يساعدها فى جذب الأصوات من منافسها دونالد ترامب.

وقال بيومي، إن كل التصريحات التي تخرج من المسؤولين عن حادث فقدان الطائرة المصرية سواء بالإيجاب أو السلب هو نوع من أنواع ضرب الودع لعدم وجود أي تفاصيل واضحة.

زيدان: تصريحات مسؤولي أمريكا شخصية

أكد طارق زيدان، رئيس حزب الثورة المصرية، أن تصريحات المسؤولين في الولايات المتحدة عن سقوط الطائرة المنكوبة، لا تمثل الإدارة الأمريكية ولكنها تمثل أصحابها الذين لا يشغلهم إلا الانتخابات الرئاسية الأمريكية، لكسب الأصوات.

وأضاف زيدان، في تصريحاته الخاصة لـ حق المواطن ، أن أي تصريح يصدر عن هيلاري كيلنتون أو دونالد ترامب، يكون موجه أساسا إلى الناخب الأمريكي لكي يكسبوا صوته ويثبتوا أنهم قادرين على قراءة الأحداث العالمية وتحليلها والتعليق عليها كرؤساء محتملين للولايات المتحدة الأمريكية.

وأوضح زيدان، أن مرشحي الرئاسة يهتمون بالأحداث التي لها علاقة بالإرهاب، لافتاً إلى أن العالم الغربي والولايات المتحدة يعتبر الإرهاب هو التحدي الوحيد الذى يهدد أمن شعوبهم خاصة بعد أحداث 11سبتمبر، فحوادث الإرهاب تشغل اهتمام الشعب الأمريكي منذ هذه الأحداث.

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads