المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

طوارئ بـ «النواب» لكشف ملابسات حادث الطائرة المنكوبة.. ولجنة العلاقات الخارجية تعقد اجتماعًا طارئًا لبحث الأزمة.. ومطالب باستدعاء وزير الطيران

السبت 21/مايو/2016 - 11:41 ص
كتبت ياسمين مبروك
طباعة
استعد أعضاء مجلس النواب، للجلسة العامة المقرر انعقادها غداً الأحد، لمناقشة ملابسات حادث الطائرة المصرية المنكوبة، والتي تحطمت فجر الخميس الماضي قبل حوالي نصف ساعة من موعد وصولها إلى العاصمة المصرية، قادمة من العاصمة الفرنسية باريس، وراح ضحيتها 66 شخصًا بينهم ثلاثين مصريًا.

لجنة العلاقات الخارجية بالنواب تعقد اجتماعًا طارئًا لبحث حادث الطائرة المنكوبة
قال النائب طارق الخولي، أمين سر لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، إن اللجنة ستعقد غداً الأحد اجتماعًا طارئًا لمناقشة ملابسات حادث الطائرة المصرية المنكوبة.
وأضاف الخولي، عبر حسابه على موقع فيس بوك، أن اللجنة اختارت يوم الأحد حتى تكون أتضحت بعض الأمور الخاصة بملابسات الحادث.

وتابع الخولي: على الدولة أن تقوم بمعالجة الآثار السلبية للحادث، وخاصة عقب تكرار مثل تلك الحوادث في الفترة الماضية مما يتسبب في أضرار تنعكس على الاقتصاد المصري وخاصة في قطاعي السياحة والنقل الجوى.

واستطرد النائب البرلماني: حادث سقوط الطائرة المصرية حال ثبوت أنه عمل إرهابي أو استخباراتي سيكون بهدف التأثير على العلاقات المصرية الفرنسية، التي شهدت تقدم خاصة على المستوى العسكري، وصفقات السلاح التي تمت.

الخولي: أي دولة تتقرب لمصر يتم استهدافها
وقال الخولي في بيانه إن أي دولة تقترب منها مصر اقتصاديًا أو سياسيًا أو عسكريا تقع حوادث إرهابية ماسه بها، وهذا بحاجة لبحث ودراسة، وهو ما قد حدث مع روسيا وإيطاليا من قبل، والآن فرنسا.

وتابع: عندما نمتعض من إسناد الكثير مما يحدث لنظيرة المؤامرة، فنجدها أقرب إلينا من حبل الوريد، لا ينكرها إلا جاحد، لكن حذارى أن يجد الإرهاب ثغرات إهمال أو فساد، ينفذ من خلالها، فنحن في حرب وجود، والإهمال وقت الحرب تواطؤ، أما الفساد فخيانة عظمى.

«ضيف» يطالب وزير الطيران بتوضيح آخر تاريخ فني للطائرة
قدم البدري أحمد ضيف، عضو مجلس النواب عن محافظة أسيوط التعازي لأسر ضحايا الطائرة المصرية المفقودة، داعيا أن يلهمهم الله الصبر والسلوان ويدخلهم فسيح جناته.

وأكد ضيف، أن حادث الطائرة المصرية جاء نتيجة لعطل فني مفاجئ في أجهزة الطائرة أدى إلى فقد الاتصال مع مجال المراقبة الجوية واختفاء الطائرة من شاشات الرادار، مشيراً إلى أنه يستبعد وجود شبهة حادث إرهابي وراء اختفائها.

وأشار ضيف، إلى أن عدم إرسال طاقم الطائرة لاستغاثة عبر الأقمار الصناعية دليل على عدم وجود عمل إرهابي وراء الحادث، مطالبا وزير الطيران المدني شريف فتحي بضرورة الخروج على الرأي العام المصري والعالمي للإعلان عن آخر تاريخ فني للطائرة وتاريخ أعطالها وصيانتها.

«سليم»: حادث الطائرة المصرية المنكوبة يكشف حجم المؤامرة
فيما نعى الدكتور محمد سليم، عضو مجلس النواب عن محافظة القليوبية، ضحايا طائرة مصر للطيران المنكوبة، معربًا عن خالص تعازيه لأسر ركاب الطائرة.

وقال سليم، إنّ حادث اختفاء الطائرة المصرية أحدث صدمة لدى الجميع، كما أن هذه الحوادث مدبرة من أشخاص لا يريدون الخير لمصر ، ويجب وضع استراتيجية دولية للحرب على الإرهاب وتجفيف منابع تمويله، لأن حادث الطائرة يعطينا مؤشرًا عن حجم المؤامرة على مصر.

وانتقد سليم، موقف الدول الغربية من حادث تحطم طائرة مصر للطيران التي أقلعت من مطار شارل ديجول ، قائلًا إنّه عقب سقوط الطائرة الروسية بعد انطلاقها من مطار شرم الشيخ انقلبت أغلب الدول ضد مصر، الأمر الذي يكشف حقيقة المؤامرة ضد مصر.

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads