المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

«التموين»: ضخ كميات كبيرة من اللحوم والدواجن بأسعار مخفضة

السبت 21/مايو/2016 - 11:44 ص
أميرة سليمان
طباعة
قال الدكتور خالد حنفي، وزير التموين والتجارة الداخلية، إنه يتم تكثيف الحملات من قبل مفتشي التموين، والشرطة على بؤر احتكار السلع الغذائية، وتحرير السلع التي تم إخفائها، وبيعها للمواطنين بأسعار مخفضة في فروع المجمعات الاستهلاكية، وذلك بالإضافة إلى أنه تم الاتفاق مع أكثر من 500 مضرب أرز بأن يقوم كل مضرب بتوريد نحو 50 طن أرز محلي لوزارة التموين.

وجاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده وزير التموين؛ لمتابعة الاستعدادات لتوفير السلع الغذائية خلال شهر رمضان، وحضره اللواء حسني زكي رئيس مباحث التموين، واللواء أحمد حسنين رئيس الشركة القابضة للصناعات الغذائية.

كما شارك بالاجتماع الدكتور محمد عاطف رئيس الشركة المصرية لتجارة الجملة، وعادل الخطيب رئيس شركتي الأهرام والنيل للمجمعات، ومحمد صدقي رئيس شركة الإسكندرية للمجمعات، وصبحي طاحون رئيس الشركة المصرية للحوم والدواجن، ومدحت الأعصر رئيس الشركة المصرية، وعاطف سعد رئيس قطاع مكتب الوزير.

وأكد حنفي خلال الاجتماع، أنه تم ضخ كميات من الأرز تصل إلى 40 ألف طن بالمجمعات الاستهلاكية، وشركتي الجملة والسيارات المتنقلة، وفروع جمعيتي بسعر أربعة جنيهات ونصف للكيلو، بالإضافة إلى أنه تم تكثيف المعروض من كافة السلع الغذائية من لحوم ودواجن وأسماك وبقوليات وخضر وفاكهة في كافة منافذ البيع التابعة لوزارة التموين بأسعار مخفضة.

وتبدأ أسعار اللحوم من 37 جنيه للمجمد و50 جنيه للطازج والدجاج بسعر 20 جنيه والأسماك بسعر يبدأ من سبعة جنيه والأرز بسعر أربعة جنيهات ونصف والسكر بخمسة جنيه، الزيوت تبدأ من ثمانية جنيهات و75 قرش وهناك تخفيضات كبيرة في أسعار الخضر والبقوليات والفاكهة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads