المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مزاعم فرنسية وأمريكية تشير إلى إنذار بظهور أدخنة على متن الطائرة المصرية المنكوبة قبل سقوطها.. و«الطيران تنفي التأكيدات

السبت 21/مايو/2016 - 12:31 م
كتبت ياسمين مبروك
طباعة
بعد اختفاء الطائرة المصرية المنكوبة التي كان على متنها 66 شخصًا، أمس الأول، وتحطمها قبل حوالي نصف ساعة من موعد وصولها إلى العاصمة المصرية، قادمة من العاصمة الفرنسية باريس، وفي اليوم التالي لسقوطها، تمكنت القوات المسلحة بالتعاون مع البحرية المصرية من انتشال المزيد من حطام الطائرة وبعض من متعلقات الركاب والأشلاء والحقائب، ومقاعد الطائرة في البحر الأبيض المتوسط، ورغم ذلك إلى أن ملابسات الحادث لم تكشف بعد، وبدورها تطلق سلامة الطيران الفرنسية، مبرراتها ومزاعم بأن هناك انبعاثات دخان من الطائرة قبل فقدانها وهو ما نفته وزارة الطيران المصرية.

« CNN »: إنذار بظهور أدخنة على متن الطائرة قبل سقوطها
زعمت شبكة CNN الأمريكية ظهور أدخنة على متن الطائرة المصرية المنكوبة التي سقطت أمس أول الخميس قبالة السواحل اليونانية، ولكن نفى العديد من الخبراء للشبكة أن ترجح تلك الفرضية سيناريو على أخر، مؤكدون أن العثور على الصندوق الأسود هو الوسيلة الوحيدة خلال الوقت الحالي للتوصل إلى لغز سقوط الطائرة المصرية.
وأكدت CNN أنها حصلت على البيانات من مصدر مصري، ووردت من نظام أوتوماتيكي على متن الطائرة يسمى نظام اتصالات المعالجة والتقارير بالطائرة أكارز (نظام التواصل والتخاطب والتقرير على متن الطائرات)، حيث يقوم هذا النظام بشكل تلقائي بتحميل بيانات الرحلة إلى شركة الطيران التي تقوم بتشغيل الطائرة، وهو يعتمد على الأقمار الصناعية، وينشط خاصة حين يكون هناك ثمة فشل أو خطأ في الطائرة، وهذا النظام يختلف عن الصندوق الأسود.

سلامة الطيران الفرنسية تؤكد انبعاث دخان من الطائرة قبل فقدانها
واستمراراً للمزاعم، أعلن المحققون في هيئة سلامة الطيران الفرنسية، أن طائرة إيرباص إيه 320 التابعة لشركة مصر للطيران التي تحطمت الخميس في البحر المتوسط وجهت رسائل آلية بانبعاث دخان على متنها، لكن لا يزال من المبكر تفسيره.
وأعلن متحدث لوكالة فرانس برس أن مكتب التحقيقات والتحليل يؤكد أن الطائرة أطلقت رسائل آلية بانبعاث دخان قبيل فقدانها وانقطاع بث البيانات، لكنه أضاف أن الأمر لا يزال مبكرًا جدًا لتفسير وفهم ملابسات الحادث ما لم نعثر على الحطام والصندوقين الأسودين، مضيفًا أن أولوية التحقيق هي العثور على الحطام والصندوقين اللذين يسجلان بيانات الرحلة.

وزارة الطيران: لا توجد تأكيدات حول رصد دخان بالطائرة المنكوبة
فيما ردت وزارة الطيران المصرية، على تلك المزاعم، بأنه لا توجد تأكيدات حول رصد دخان بالطائرة المنكوبة، حسب ما ذكرت المواقع.

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads