المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

غضب برلماني بشأن تحريض وسائل الإعلام الأمريكية ضد سقوط الطائرة المصرية.. أبو العلا: لن تفلح مساعيهم.. سليم: أمريكا دولة تكيل بمائة مكيال.. ”دسوقي”: مؤامرة وستفشل

السبت 21/مايو/2016 - 03:51 م
ياسمين مبروك
طباعة
استغلت بعض وسائل الإعلامية العالمية وبخاصة الأمريكية حادث سقوط الطائرة المصرية، لتشويه صورة مصر، وذلك بإطلاق تصريحات مضللة للرأي العام، تارة بانبعاث دخان من الطائرة قبل فقدانها وتارة أخرى بقول أن قائد الطيارة انتحر لذلك سقط الطائرة، وهو ما انتقده أعضاء مجلس النواب، معتبرين أنها محاولات خبيثة لزعزعة الثقة في مصر، ومؤكدين أنها لن تفلح تلك المساعي.
وكان على متن الطائرة، 66 شخصًا، أمس الأول، وتحطمت قبل حوالي نصف ساعة من موعد وصولها إلى العاصمة المصرية، قادمة من العاصمة الفرنسية باريس، وفي اليوم التالي لسقوطها، تمكنت القوات المسلحة بالتعاون مع البحرية المصرية من انتشال المزيد من حطام الطائرة وبعض من متعلقات الركاب والأشلاء والحقائب، ومقاعد الطائرة في البحر الأبيض المتوسط، ورغم ذلك إلى أن ملابسات الحادث لم تكشف بعد.
أبو العلا: لن تفلح مساعي وسائل الإعلام الأمريكية لتشويه صورة مصر
استنكر الدكتور أيمن أبوالعلا، رئيس جمعية الصداقة البرلمانية المصرية الفرنسية ما نشرته بعض وسائل الإعلام الأمريكية عن التلميح بانتحار قائد الطائرة، وأن هناك حريق نشب فى الطائرة قبل سقوطها، مؤكدا أن محاولات بعض وسائل الإعلام العالمية تشويه صورة مصر أمام العالم لن تفلح وماهى إلا محاولات خبيثة لزعزعة الثقة فى مصر.
وأضاف أبوالعلا، أنه منذ اللحظة الأولى لإعلان اختفاء الطائرة وعدد من وسائل الإعلام العالمية استبقت الأحداث لتوجيه الرأى العام العالمي نحو اتجاه محدد بدون أدلة على ذلك، مشيرا إلى أن الجانب الفرنسى قدم كل وسائل الدعم من أجل الوصول إلى حقيقة سقوط الطائرة وأسباب الحادث.
وأشاد أبو العلا، بدور الجهات المصرية في سرعة التعامل مع الحدث وعلى رأسهم القوات المسلحة التي نجحت للوصول إلى مكان وقوع الطائرة في وقت قياسى .
سليم: أمريكا دولة تكيل بمائة مكيال
انتقد الدكتور محمد سليم، عضو مجلس النواب عن محافظة القليوبية، الولايات المتحدة الأمريكية بسبب تصريحاتها وتلميحاتها بشأن حادث الطائرة المصرية، واصفاً تصريحاتها وما ينشر في صحفها بالأصطياد فى الماء العكر .
وقال سليم، إن الولايات المتحدة الأمريكية دولة تكيل بمائة مكيال وليس مكيال واحد وكل مكيال لا يصب إلا في صالحها، وأنها دولة بعيدة كل البعد عن ما يسمى بالديمقراطية، فعندما لا تنتظر التحقيقات بعد سقوط الطائرة الروسية في سيناء، وتحاول أن ترقص فوق جثث وضحايا الطائرة المصرية، يجب علينا أن ندرك حجم المؤامرة الأمريكية على مصر.
وأضاف سليم، أن ما نشرته بعض وسائل الإعلام الأمريكية عن التلميح بانتحار قائد الطائرة، وأن هناك حريق نشب في الطائرة قبل سقوطها، ما هى ألا محاولات لتشويه صورة مصر أمام العالم، وهذه المحاولات لن تفلح.
وأكد سليم، أن حادث الطائرة المصرية بهذا الشكل يؤكد أن الغرب مازال ينسج المؤامرات ضد مصر، وخاصة بعد استقالة الصحفية الفرنسية التى رفضت كتابة معلومات مغلوطة، مما يؤكد أن المؤامرة مدروسة وممنهجة ومازالت قائمة.
وأشار سليم، إلى أن الولايات المتحدة تريد بتصريحاتها الأخيرة بشأن الطائرة المصرية، عمل فجوة وأزمة دبلوماسية بيين مصر وفرنسا، خاصة أن واشنطن غاضبة من فرنسا بسبب تسليح فرنسا لمصر .
دسوقي : هناك مؤامرة كبرى تحاك ضد مصر
فيما قال محمد بدوى دسوقى، عضو مجلس النواب عن دائرة الجيزة، إنه بالرغم من عدم معرفة الأسباب الحقيقية وراء سقوط الطائرة المصرية القادمة من فرنسا، سواء كان عطل فني أو عمل إرهابى، إلا أن المؤكد هو تعرض مصر لمؤامرات دولية لضرب الاقتصاد المصرى وأيضاً لزعزعة الأمن القومى المصرى وتهييج الرأى العام المصرى على النظام الحالى.
وأكد دسوقي، أن حادث الطائرة المصرية التي سقطت قرب شواطئ اليونان، هو عمل استخباراتى كبير يستهدف ضرب السياحة كلما حاولنا تنشيطها مرة أخرى، وأيضاً محاولة لضرب العلاقات المصرية الفرنسية.
وأشار إلى أن مصر تتعرض لمؤامرة كبرى بدأت بحادث الطائرة الروسية، ثم حادث مقتل الشاب الإيطالى جوليو ربجينى ، مؤكداً أن هناك أطراف دولية تريد توتر علاقات مصر بالدول الصديقة مثل روسيا وفرنسا، حيث ظهر ذلك بعد توقيع مصر اتفاقيات اقتصادية وعسكرية مع الدولتين، بوقوع حادث سقوط الطائرة الروسية، ثم سقوط الطائرة المصرية.
وأضاف دسوقي، أن مصر مستهدفة بشكل واضح، وهو ما اتضح بعد حادث الطائرة الروسية بشرم الشيخ، حيث أعلنت معظم دول العالم منع رحلاتها إلى مصر، فى حين لم تتخذ أي دولة على مستوى العالم إجراء واحد ضد فرنسا بعد حادث سقوط الطائرة المصرية، بل على العكس أعلنت كل دول العالم تضامنها مع فرنسا في حربها ضد الإرهاب وتقديم كل المساعدات لفرنسا.

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads