المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

نص خطاب ”السيسي” خلال افتتاح توسعات مصنع موبكو بدمياط

الأحد 22/مايو/2016 - 02:07 م
كتبت ياسمين مبروك
طباعة
إطلاع الرأى العام باحتياجات مصر السنوية من الطاقة
أمر الرئيس عبدالفتاح السيسي، المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، خلال تقديمه عرض خطة عمل الوزارة وتطوير المصانع واحتياجاتها من الطاقة والغاز الطبيعى، بإطلاع الرأى العام باحتياجات مصر السنوية من الطاقة ومشتقاتها وتكلفتها المالية.
وقال السيسي، إن الهدف من إطلاع المواطنين باحتياجات مصر للطاقة هو التعرف على احتياجات دولة بحجم مصر وسكانها للطاقة في مجال البترول التي تحتاج توفيرها.

عائد الاستقرار جيد
ووجه الرئيس السيسى، كلامه للمصريين قائلاً: الاستقرار له عائد جيد جدًا، بدليل أننا توقفنا لمدة 3 سنوات، وبدأنا حينما حدث شكل من أشكال الاستقرار النسبي، وليس الاستقرار الكامل، ونتيجته بدأنا نتحرك للأمام .

أزمة البوتاجاز انتهت
وأشار الرئيس السيسي، إلى أن مواجهة أزمة اختناق البوتاجاز والطوابير السابقة، كانت من تخطيط وتنفيذ المهندس شريف إسماعيل، موضحًا أن التخطيط لإنهاء هذه الظاهرة كان يتطلب عامين، ولكنه أعطى للمهندس شريف وقتها من 6 إلى 8 أشهر لإنهاء الأزمة.

حياة المصريين أمانة في رقابنا
ووجه الرئيس رسالة للمصريين، قائلاً: لا يمكن أبدًا قبول إقامة مشروع يعرض حياة المصريين للخطر، مشيرًا إلى أن حياة المصريين أمانة في رقابنا تجاه أهلنا، متابعاً: أن أهل الشر يحاولون العبث بعقول الناس، ويقولون كلامًا غير حقيقي .
وأشار الرئيس، إلى أن كل الاشتراطات البيئية المطلوبة تم تنفيذها، ويمكن تشكيل لجنة مجتمعية من أهل دمياط للتأكد من الأمان كل 15 يوم، قائلًا:، مفيش مشروع ولا مصنع هيتعمل سواء قطاع خاص أو عام، بدون إشتراطات بيئية تضعها وزارة البيئة وبموافقة منها .

تعامل مؤسسات الدولة مع أزمة الطائرة جيد
وأوضح الرئيس عبدالفتاح السيسي، أن التعامل مع أزمة الطائرة المصرية تم بشكل جيد من مختلف مؤسسات الدولة، حيث تم الدفع بوحدات بحث وإنقاذ، سواء من القوات الجوية أو البحرية، إلى الموقع المحتمل للسقوط؛ لمحاولة إنقاذ ما يمكن إنقاذه.
وأضاف الرئيس: نبذل جهودًا للبحث عن الطائرة، فهناك معدات للبحث تحركت وهي غواصة تصل إلى 3 آلاف متر تحت سطح المياه، ونسعى جاهدين لانتشال الصندوقين الأسودين للطائرة؛ ليساعدنا بنسبة كبيرة للحصول على معلومات وراء سقوط الطائرة ، مؤكدًا على أنه بمجرد ظهور نتائج التحقيقات حول سبب سقوط الطائرة المصرية المنكوبة، سيتم الإعلان عنها فورًا.

دقيقة حداد
وقدم الرئيس، التعازي لأسر ضحايا حادث طائرة مصر للطيران، من المصريين ومختلف الجنسيات، مطالبًا الحضور بالوقوف دقيقة حداد على أرواح الضحايا.

كل الفرضيات محتملة في حادث الطائرة
وتابع الرئيس: لا يمكن الجزم بأي فرضية لتفسير حادث سقوط الطائرة المصرية ، مشيرًا إلى أن كل الفرضيات محتملة في الحادث، حيث أن تحديد سبب تحطم الطائرة فوق البحر المتوسط قد يستغرق وقتًا طويلًا.

الضغوط تزيد المصريون تماسكًا
وأكد الرئيس عبدالفتاح السيسي، على أنه كلما زادت الضغوط يزداد المصريون تماسكًا، وحيا الرئيس، المصريين على مواقفهم، قائلًا: أنا بحيي الشعب المصري لأن الأزمات بتخليه دائما أصلب وأقوى، وهذه طبيعة متفردة في الشعب المصري .

إضافة للاقتصاد المصري
وقال الرئيس: إحنا موجودين في مشروع ضمن مشوار مصر للتقدم.. إحنا النهاردة سنضيف ضعف طاقتنا من انتاجية مصنع موبكو، ما يوفر احتياجاتنا من الأسمدة للسوق المحلية للمصريين أو التصدير الخارجي، ويعد إضافة للاقتصاد المصري ، مقدمًا الشكر لكل من ساهم في المشروع، من وزارة البترول وغيرها من الوزارات.

الإعلان عن مشروعات أخرى في الأيام المقبلة
وأضاف الرئيس عبدالفتاح السيسي: إننا نسير بشكل أفضل إلى الأمام، وخلال الأيام المقبلة سيتم الإعلان عن مشروعات أخرى ، موجهاً حديثه للمصريين: اللي بيحصل في مصر أمر جيد، وصحيح فيه ضغوط ومحاولات لعرقلة مصر، لكن المثير للدهشة إنه حينما تزداد الضغوط يزداد المصريين صلابة وإرادة حقيقية .

ا فتتاح مدينة الأثاث في دمياط أول يونيو 2017
طمأن الرئيس، المواطنين في دمياط، قائلًا: بدأنا العمل في مدينة الأثاث، ونعلن أنها إن شاء الله سيتم افتتاحها في 1 يونيو من العام القادم، مؤكدًا على بدء أعمال الحفر منذ شهرين، حيث ستكون المدينة إضافة حقيقية للاقتصاد في دمياط.
وأشار السيسي، إلى أن مستشفى دمياط العسكرى، تم الانتهاء منها بنسبة كبيرة، حيث وصلت الكثير من مستلزماتها، مؤكدًا على أنه بنهاية الشهر القادم ستكون جاهزة للافتتاح.

15 مليون جنيه من مصنع موبكو لدعم وتطوير المجتمع المحيط به
وفي ختام كلمته، قرر الرئيس عبدالفتاح السيسي، أن يقدم مصنع موبكو، بمناسبة افتتاح توسعاته، 15 مليون جنيه، دعمًا للمجتمع المحيط به، قائلًا لمحافظ دمياط، إسماعيل عبدالحميد طه: شوفوا اللي إنتوا عايزينه للمجتمع المحيط للمصنع عشان نعمله .

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads