المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

رئيس مجلس النواب بعد تحذيره بإحالة من يتحدث على السياسة النقدية للدولة لـ ”القيم”.. نواب لـ ”عبد العال”: هذا ترهيب ولا يمكن حرمنا من الكلام

الأحد 22/مايو/2016 - 08:14 م
ياسمين مبروك
طباعة
قابل أعضاء مجلس النواب، حديث الدكتور علي عبد العال، رئيس البرلمان بشأن التحدث في وسائل الإعلام عن السياسية النقدية للدولة، بالاستياء والاعتراض، ومؤكدين أن الدستور ضمن حرية التعبير عن الرأي، وتحذير عبد العال بتحويل النواب للجنة القيم يعد ترهيب لهم، مشيرين إلى أن لابد أن يختص ذلك التحذير بمن يثير معلومات مغلوطة ومغرضة ضد الاقتصاد المصري.
عبد العال لـ النواب : من يتحدث على السياسة النقدية سيحول لـ القيم
حذر الدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، النواب من الحديث على السياسة النقدية للدولة لوسائل الإعلام، مهدداً بتحويل من يخالف ذلك إلى لجنة القيم.
وقال عبد العال، خلال الجلسة: دأب البعض على الظهور فى البرامج التلفزيونية، متناولاً الحديث عن السياسة النقدية للدولة، ولما كان الحديث فى هذا الشأن يضر بالاقتصاد القومى، وأرجو من أعضاء المجلس عدم الظهور للحديث عن السياسة النقدية، وإلا سيحال من يخالف ذلك للجنة القيم .
بكري : لا يمكن حرمنا من الكلام
اعترض مصطفى بكري، عضو مجلس النواب، على حديث عبد العال ، بشأن إحالة من يتحدث من النواب عن سياسة الدولة النقدية، قائلا: نعلم أن الدستور ضمن حرية التعبير عن الرأى، ومن يثير معلومات مغلوطة وشائعات مغرضة تضر بالاقتصاد المصرى لابد من معاقبته .
وأضاف بكري: هناك قوى عديدة داخلية وخارجية تحاول اختراق الأمن القومى المصرى، وهناك ملايين الجنيهات تخصص من الخارج لمنظمات المجتمع المدنى للصرف على سفر أعضاء بالبرلمان، وبعض الذين يتشدقون بالحرية ويسعون لهدم الوطن، ونعلم أن هناك عشرات الملايين محجوزة في وزارة التضامن .
وتابع بكري، موجها حديثه لرئيس المجلس: نعلم موقفك عندما جاء إليك وفد أوروبى وطلب أسماء بعينها من النواب للسفر وأنت رفضت، ولكن لا يمكن حرماننا من الكلام، عندما نتحدث عن السياسة النقدية للدولة نتحدث من منطلق المسؤولية الوطنية، فليس من المعقول إحالتنا للجنة القيم، ولكن أنت محق عندما تخص بكلامك من يثير معلومات مغلوطة وشائعات مغرضة بشأن السياسة النقدية والاقتصاد الوطني فيجب اتخاذ إجراءات ضد هؤلاء .
الحريري : حديث عبد العال ترهيب للنواب
انتقد هيثم الحريرى، عضو مجلس النواب عن تكتل 25 – 30، تحذير رئيس مجلس النواب الدكتور على عبد العال النواب من الحديث على السياسة النقدية للدولة لوسائل الإعلام وتهديدهم بالإحالة إلى لجنة القيم.
وقال الحريري: أسجل فى مضابط الجلسة رفضي الشديد واعتراضي على قرار سيادتكم بتحويل أي عضو يتحدث عن السياسة النقدية في وسائل الإعلام إلى لجنة القيم.
وأضاف: هذا ترهيب للنواب وسيف مسلط فوق رؤسهم يمنعهم من التعبير عن آرائهم ومواقفهم، وهذا مخالف للائحة والدستور.. من يخطئ يحاسب على خطئه ولكن سياسة المنع لم ولن تكون حلا.

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads