المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بعد حديث الرئيس عن تفاصيل جديدة بشأن الطائرة المنكوبة.. إشادات واسعة بخطاب ”السيسي”

الإثنين 23/مايو/2016 - 11:47 ص
ياسمين مبروك
طباعة
أشاد عدد من أعضاء مجلس النواب، والقوى السياسية، وخبراء الاقتصاد، بخطاب الرئيس عبدالفتاح السيسي، أثناء افتتاحه مجمع موبكو لإنتاج أسمدة اليوريا والأمونيا بدمياط، بعد التوسعات الجديدة باستثمارات 1.960 مليار دولار، حيث كشف الرئيس عن تفاصيل جديدة عن الحادث من بينها، أن هناك غواصة تابعة لوزارة البترول تعمل حاليًا على البحث عن أشلاء ضحايا الطائرة، مشيرًا إلى أن هذه الغواصة لديها إمكانيات وقدرات تمكنها من الوصول إلى أعماق بعيدة والبحث عن الجثث وأشلاء الضحايا.
كما أعطى السيسي ، إشارة البدء لإنشاء مدينة الأثاث بدمياط، مؤكدًا أنها ستساهم في تطوير صناعة الأثاث وتغيير أنماط الصناعة وتحسين الذوق الصناعي والفني للأثاث.
برلماني: خطاب السيسي جيد
بدايةً، قال علاء عابد، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المصريين الأحرار، إن خطاب الرئيس عبد الفتاح السيسي، جيد، ويكشف عن متابعته لحادث الطائرة المصرية من خلال الاعتماد على معلومات صحيحة وليست مغلوطة.
وأضاف عابد، في تصريحات صحفية، أن حديث الرئيس يتضح منه أنه أصبح لدينا فكر جديد لإدارة هذا النوع من الأزمات، التي تهدف إلى ضرب الاقتصاد المصري، ومحاولة إيجاد حلول سريعة وتعاون مشركة مع البلاد الصديقة مثل فرنسا.
وأشار عابد، إلى أن السيسي بحديثه عن وجود إمكانيات متطورة للبحث عن حطام الطائرة، وجه رسالة أن القوات المسلحة المصرية لديها خطة فى التعامل مع الأزمة، وتأكيد على أن مصر ستعتمد على جهودها ولن تترك القضية دون الوصول إلى نتائج محددة.
المؤتمر يشيد بحديث الرئيس السيسى عن الإدارة الجيدة لأزمة الطائرة
على المستوى السياسي، أعلن حزب المؤتمر، عن تأييده لما جاء في خطاب الرئيس عبد الفتاح السيسى، خلال افتتاحه لعدد من المشروعات بمحافظة دمياط، بشأن تعامل الدولة المصرية مع أزمة الطائرة المصرية المنكوبة.
وقال حزب المؤتمر، إن إدارة مصر بمختلف مؤسساتها لأزمة الطائرة كان على مستوى المسؤولية، مضيفًا أنه رغم الحزن والألم الشديدين الذى كان في قلوب كل المصريين إلا أن الرأى العام المصري بجميع اتجاهاته وانتماءاته السياسية والحزبية تأكد أن مصر أصبحت بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسى، دولة مؤسسات وقادرة على إدارة مثل هذه الأزمات بحرفية.
وأضاف البيان، أن الحزب يُثمن ما أكد عليه الرئيس بأن الشعب المصرى يزداد قوة وصلابة فى مثل هذه الأمور، مشيرًا إلى أن أكبر دليل على حقيقة حديث الرئيس السيسى، هو رفض الشعب المصرى العظيم لجميع المؤامرات التى تحاك ضد مصر وضد شركة مصر للطيران، كما اشاد الحزب بالدور الرائد والمحورى الذى تقوم به قواتنا المسلحة الباسلة وتحركها السريع والعاجل بمجرد وقوع ازمة الطائرة المنكوبة.
خبير اقتصادي: الرئيس يوزان بين كبار المستثمرين وأصحاب الورش
ومن الناحية الاقتصادية، أشاد مصطفى عبده، الخبير الاقتصادي، بدور الرئيس في دعم المشروعات الصغيرة، ومحاولته إحداث نوع من التوازن بين كبار المستثمرين وأصحاب الورش الصغيرة، في إشارة إلي إنشاء مدينة الأثاث بدمياط.
وقال عبده، إن مدينة الأثاث سيكون لها دورًا فاعلًا في تنمية الصناعة وتحسينها، كما ستساهم في دفع عجلة تصدير الأثاث للأمام، لافتا أن صناعة الأثاث ستوفر عملات صعبة يمكن لها مواجهة نقص السوق من العملات.

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads