المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

استئناف مشاورات السلام بالكويت بين الأطراف اليمنية

الإثنين 23/مايو/2016 - 02:30 م
أميرة سليمان
طباعة
استأنفت الأطراف اليمنية مشاورات السلام التي تعقد برعاية الأمم المتحدة و تستضيفها دولة الكويت منذ 21 أبريل الماضي جلساتها حيث عقدت ظهر اليوم / الاثنين / جلسة بعد توقف للمشاورات استمر خمسة أيام اثر تعليق والوفد الحكومي في المشاورات مشاركته فيها بسبب ما اعتبره فقدان المباحثات شروطها الموضوعة.
وعقد الأطراف جلسة عامة ضمت وفد الحكومة اليمنية ووفدا أنصار الله والمؤتمر الشعبي في قصر بيان بحضور مبعوث الأمم المتحدة لليمن إسماعيل ولد الشيخ احمد لمناقشة عدد من القضايا الخلافية والأطر المقترحة للاتفاق عليها وفقا للقرارات الدولية ذات الصلة ولاسيما قرار مجلس الأمن 2216 .
ومن ابرز نقاط الخلاف التي أفضت إلى تعليق وفد الحكومة مشاركته في المشاورات الثلاثاء الماضي هي قضايا استعادة مؤسسات الدولة واستئناف الحوار السياسي إلى جانب تنفيذ الترتيبات الأمنية الواردة في قرار مجلس الأمن وفي مقدمتها الانسحاب وتسليم السلاح وكذلك الاعتراف الكامل بالشرعية.
وكان الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي قد اعلن امس الأول في الدوحة موافقته على استئناف وفد الحكومة مشاركته في مشاورات السلام بعد أن قدمت الأمم المتحدة ضمانا بالالتزام بقرار مجلس الأمن الدولي رقم 2216.
يذكر أن وفد الحكومة اليمنية علق يوم الثلاثاء الماضي مشاركته في المشاورات احتجاجا على رفض وفدي أنصار الله والمؤتمر الشعبي العام الالتزام بالمرجعيات والشرعية والانسحاب وتسليم السلاح والتدابير الأمنية المتعلقة بها خلافا للالتزامات والمطالب التي فرضها عليهم قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2216.

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads