المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الإخوان تسيطر على ”العفو الدولية” المناهضة ضد مصر.. وسياسيون: تقاريرها معتادة وروتينية لتوجيه الاتهامات

الأربعاء 25/مايو/2016 - 08:26 م
ياسمين مبروك
طباعة
شكري: اتهامات العفو الدولية ليست في محلها
الشهابي: تقرير العفو الدولية روتيني ومعتاد
عثمان يطالب الخارجية بالرد علي منظمة العفو الدولية
انتقد عدد من الدبلوماسيين والسياسيين تقرير منظمة العفو الدولية المناهضة ضد مصر لصالح الإخوان، كما وصف البعض، حيث ذكر التقرير بأن الأسلحة التي تصدر لمصر من الاتحاد الأوروبي تستخدم في الاختفاء القسري والتعذيب والاعتقالات التعسفية، وبدروهم أكد السياسيين أن تلك الاتهامات ليست صحيحة، مشيرين إلى أن تلك المنظمة اعتادات على إطلاق الاتهامات، وتقريرها روتيني ولن يفيد بشيء مطالبين وزارة الخارجية بالرد على تلك الاتهامات.
العفو الدولية تتهم نصف دول الاتحاد الأوروبي بمساعدة مصر على الانتهاكات
اتهمت منظمة العفو الدولية المعنية بحقوق الإنسان نحو نصف الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي بتشجيع أعمال القتل والتعذيب وغيرها من أشكال القمع في مصر عن طريق تزويد الحكومة المصرية بالأسلحة حسبما جاء في التقرير.
وقالت المنظمة في تقريرها إن هذه أسلحة تستخدم في ما أسمته الاختفاء القسري والتعذيب والاعتقالات التعسفية بحق المعارضين المصريين، داعيةً الاتحاد الأوروبي فرض حظر فوري على كل صادرات الأسلحة والمعدات العسكرية التي تستخدمها مصر لارتكاب انتهاكات خطيرة لحقوق الإنسان.
شكري: اتهامات العفو الدولية ليست في محلها
وقال سامح شكري، وزير الخارجية المصري، إن اتهامات المنظمة لمصر ليست في محلها وليس لها محل اعتبار لديه، مشيراً إلى أن المنظمة اعتادت إطلاق الاتهامات التي بها مبالغة وانقضاضًا في كثير من الأحيان.
وأضاف شكري، أن الأسلحة المستوردة من دول الاتحاد الأوروبي، ساهمت في تعزيز استقرار مصر ومقاومة التهديدات الإرهابية التي يروح ضحيتها يوميًا ضحايا من رجال الشرطة والجيش، نافياً ما جاء في تقرير المنظمة الذي يتهم نحو نصف دول الاتحاد الأوروبي بتزويد الحكومة المصرية بالأسلحة، مما يشجع على القتل والتعذيب.
الشهابي: تقرير العفو الدولية روتيني ومعتاد
أكد ناجي الشهابي، رئيس حزب الجيل الديمقراطي، أن تقرير منظمة العفو الدولية المناهض ضد مصر هو تقرير روتيني ومعتاد منها، فدائمًا المنظمة تصدر تقارير تهاجم فيها مصر .
وأضاف الشهابي، في تصريحاته الخاصة لـ حق المواطن ، أن المنظمة في هذا التقرير تهاجم الدول التي باعت لمصر صفقات سلاح واعتبرت هذه الأسلحة ساعدت الحكومة المصرية في مكافحة الإرهاب والحد من شروره وكأن منظمة العفو الدولية تنتصر جماعات العنف والإرهاب، هو ما أعتبره ضد قانونها وميثاق منظمة الأمم المتحدة.
عثمان يطالب الخارجية بالرد علي منظمة العفو الدولية
فيما طالبت الدكتورة هالة عثمان، المحامية بالنقض ورئيس الاتحاد الدولي للعدالة، وزارة الخارجية بالرد علي تقرير منظمة العفو الدولية الذي هاجم الأوضاع السياسية في مصر وطالب الاتحاد الأوروبي بوقف التعاون مع الحكومة المصرية في بعض المجالات.
وقالت عثمان، ليس جديدًا على منظمة العفو الدولية أن تتبني مواقف مناهضة للدولة المصرية، لصالح جماعة الإخوان منذ ثورة 30 يونيو، التي تعاملت معها علي أنها انقلاب ، وهو الأمر الذي يخلع عنها صفة الحيادية ، وأن تقاريرها تصدر لحسابات سياسية، ودائمًا ما تأتي بياناتها عن مصر تحريضية في صورة كلام مرسل ليس له قيمة، بسبب سيطرة الإخوان على هذه المنظمة التي تتصيد المواقف من أجل لفت الأنظار، بأن مصر دولة تنتهج سياسة القمع في إعلان واضح لتخلي هذه المنظمة عن ما تسميه حقوق الإنسان والديمقراطية.

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads