المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بعد تضارب تصريحات محافظ المنيا مع الأسقف بشأن تجريد سيدة قبطية من ملابسها.. نواب: الحق سيؤخذ بالقانون والواقعة لن تمر مرور الكرام.. ومطالب بمحاسبة المقصرين

الخميس 26/مايو/2016 - 12:38 م
كتبت ياسمين مبروك
طباعة
أثارت واقعة تجريد سيدة من ملابسها في المنيا حالة من الغضب، بين الأوساط السياسية والاجتماعية، حيث أبدي أعضاء مجلس النواب استياءهم من ذلك الحادث، مطالبين بمحاسبة المقصر وإقالة محافظ المنيا إثر تصريحاته النافية للواقعة.

محافظ المنيا: السيدة لم تجرد من ملابسها و الإخوان تسعى لعمل كبائر من الصغائر
بدايةً، قال اللواء طارق نصر، محافظ المنيا، إن شائعة بوجود علاقة بين سيدة مسلمة ومسيحي السبب في أزمة مدينة أبو قرقاص بالمنيا، وأي حديث حول الشرف بالصعيد الأطراف تكون ملتهبة، كما أن الإخوان تسعى لعمل كبائر من الصغائر.
وأضاف نصر، أن بعض الشباب غير الواعي ألقى كرتين مشتعلتين على مسيحيين، نافيًا الاعتداء على سيدة مسيحية وتجريدها من ملابسها، ولكن عند اشتعال منزل هناك سيدات ركضن بملابس النوم، وأن الأمن متواجد 24 ساعة والخلاف في طريقه للحل.

أسقف المنيا يؤكد: تجريد السيدة من ملابسها
وعلى الصعيد الآخر، أكد الأنبا مكاريوس أسقف المنيا وأبو قرقاص، أنه تم تجريد سيدة مسنة من ملابسها في قرية الكرم بأبو قرقاص، التي تبعد مسافة 4 كيلومترات من مدينة الفكرية، وكشف أن الأحداث بدأت بعد شائعة علاقة بين مسيحي ومسلمة، وتعرض المسيحي، ويدعى أشرف عبده عطية، للتهديد مما دفعه لترك القرية.

وأضاف الأسقف: بينما حرر والد ووالدة المذكور، يوم الخميس 19 مايو، محضرًا بمركز شرطة أبو قرقاص، يبلغان فيه بتلقيهما تهديدات، متابعاً: مجموعة يقدر عددها بثلاثمائة شخص، خرجوا في الثامنة من مساء اليوم التالي، الجمعة 20 مايو 2016، يحملون أسلحة متنوعة فتعدوا على 7 من منازل الأقباط، إذ قاموا بسلبها وتحطيم محتوياتها وإضرام النار في بعضها (حيث تقدر الخسائر مبدئيا بحوالي ثلاثمائة وخمسين ألفاً من الجنيهات).

واستكمل: كما جرد المتعدون سيدة مسيحية مسنة من ثيابها، مشهرين بها أمام الحشد الكبير بالشارع، حتى وصلت قوات الأمن إلى هناك في العاشرة من مساء نفس اليوم، وألقت القبض على 6 أشخاص، يتم التحقيق معهم الآن، مختتماً: نثق أن مثل هذه السلوكيات لا يقبلها أي شخص شريف، كما نثق بأن أجهزة الدولة لن تقف منها موقف المتفرج، ونحن إذ نشكر مقدماً أجهزة الأمن، نثق بأنها لن تالو جهدا في القبض على جميع المتورطين ومحاسبتهم.

طلعت يطالب بمحاسبة محافظ المنيا
أبدي جون طلعت، عضو مجلس النواب، استياءه من أزمة المنيا وما حدث من تجريد لملابس سيدة قبطية مسنة على خلفية شائعة علاقة بين مسيحي ومسلمة.

وطالب طلعت، بضرورة محاسبة محافظ المنيا ومدير الأمن لما حدث، لافتاً إلى أنه تقدم ببيان عاجل لوزير الداخلية حول الواقعة لأن شرف المصريات مصان.

وأشار طلعت، إلى أن الواقعة لن تمر مرور الكرام، مؤكداً أنه سيتم أخذ حق السيدة بالقانون، ومحاسبة المقصر أيان كان.

نبيل : أزمة المنيا لن تمر مرور الكرام
كما استنكرت سيلفيا نبيل، عضو مجلس النواب، ما حدث مع السيدة القبطية في المنيا، قائلةً: الحادث لن يمر مرور الكرام .

وأكدت نبيل، أنه لابد من محاسبة ومعاقبة المقصرين، إضافة إلى خضوع المشاركين في الحادث إلى عقاب رادع، مشيرةً إلى أن السيدة ستأخذ حقها بالقانون.

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads