المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

غضب سياسي بشأن الاعتداء على قبطية بالمنيا.. مطالب بمعاقبة الجناة وفتح تحقيق شامل حول الواقعة تحسبًا من الفتنة الطائفية

الخميس 26/مايو/2016 - 01:36 م
كتبت ياسمين مبروك
طباعة
طلعت يطالب بعقاب المشاركين في جريمة الاعتداء على السيدة بالمنيا
البدوي : أحداث المنيا تتنافى مع قيم جميع الديانات
قورة يطالب بفتح تحقيق شامل حول الواقعة
أدانت الأحزاب والقوى السياسية، حادث المنيا الذي وقع أمس الأربعاء، على خلفية شائعة علاقة بين مسيحي ومسلمة، الأمر الذي أشعل بدوره الأمور واشتعلت النيران في عدد من المنازل.

حيث قام البعض بتجريد سيدة قبطية مسنة من ملابسها، وهو ما أغضب البعض، مطالبين بإقالة محافظ المنيا، ومحاسبة المشاركين في الجريمة، حتى تهدأ النفوس الغاضبة، محذرين من حدوث فتنة طائفية.

المصريين الأحرار يطالب بعقاب المشاركين في جريمة الاعتداء على السيدة بالمنيا
أعرب ماجد طلعت، القيادي بحزب المصريين الأحرار، عن آسفه لما حدث مع السيدة القبطية من تجرد لملابسها على خلفية شائعة علاقة بين مسيحي ومسلمة، واصفاً ذلك وصمة عار في جبين دولة القانون التي ننشدها وإعلان وفاة ما يسمى بالمواطنة والتعايش .

وأضاف طلعت، أن الحادث لا يسئ إلى الأقباط فقط، ولكنه يسئ إلى صورة مصر بالكامل، متمنياً أن يهتم الرئيس عبد الفتاح السيسي بنفسه بما حدث وكلنا ثقة في أنه لا يرضى أن يحدث ذلك لمواطن مصري أيان كانت ديانته.

وطالب طلعت، بمحاسبة كل من تهاون وقصر في دوره، وكذلك إقالة المحافظ ردا على تصريحاته بأنه حادث صغير ومش لازم نكبره، متابعاً: لابد من العقاب المشدد للمشاركين في الجريمة حتى تهدأ النفوس الغاضبة.

الوفد: أحداث المنيا تتنافى مع قيم جميع الديانات
أدان حزب الوفد برئاسة الدكتور السيد البدوي، الأحداث المؤسفة التي شهدتها قرية الكرم بمحافظة المنيا التي تتنافى مع القيم الأخلاقية التي أرثتها جميع الديانات السماوية.

وأدان الوفد، كل أشكال الطائفية البغيضة التي جسدها المعتدون بسلوكياتهم المرفوضة والتي تنافى تعاليم الإسلام، والتي يدينها القانون ايضا الذي نحتكم إليه جميعا، محذرًا المصريين جميعا من خطر الفتنة، ومؤكدا أن أكبر تهديد لأمن وسلامة واستقرار البلاد هو اللعب على وتر الفتنة الطائًفية.

وأكد رئيس الوفد، أن الحزب يتابع بدقة الإجراءات التي اتخذتها وزارة الداخلية مثمنًا اياها، مؤكدًا على متابعة سير التحقيقات وأعمال نصوص القانون الكفيل بردع كل معتدي والتي تمثل عقوباته كل من تسول له نفسه اشعال الفتن وتعريض أمن البلاد للخطر.
وناشد الوفد، عقلاء محافظة المنيا وحكمائها ببذل الجهد للحيلولة دون تكرار مثل هذا الحادث الفردي الذي يسئ لنا جميعاً والذي يأتي في ظروف عصيبة يمر بها الوطن وتفرض على الجميع وحدة الصف والتماسك الوطني، مضيفًا: إننا شعب واحد عشنا آلاف السنين على ضفاف نيل واحد نعبد إله واحد هو الله رب العالمين رب موسى وعيسى ومحمد ورب الناس اجمعين ولن يفرق بيننا فتنه إلى يوم الدين .

قورة يطالب بفتح تحقيق شامل حول الواقعة
أدان المهندس ياسر قورة، مساعد أول رئيس ‫حزب الوفد للشئون السياسية والبرلمانية، واقعة الاعتداء على سيدة ‫مسيحية من ‫‏المنيا وتجريدها من ملابسها.

وطالب ‫قورة، بفتح تحقيق شامل حول هذه ‫الواقعة ومعاقبة جميع من شارك فيها، موضحًا أن ‫الدين ‫الإسلامي وجميع ‫‏الديانات السماوية تحرم مثل هذه التصرفات التي لا تمس لنخوة المصري في شيء والتي لا يقبل بها أي مصري ‫مسلم أو ‫مسيحي.

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads