المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تعرف على رسائل ”السيسي” للشعب أثناء افتتاح مشروع ”الأسمرت” بالمقطم

الإثنين 30/مايو/2016 - 01:33 م
ياسمين مبروك - أسماء صبحي
طباعة
وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي العديد من الرسائل للشعب المصري والإعلام، وذلك أثناء المرحلتين الأولى والثانية من مشروع الأسمرات الإسكاني بحى المقطم، حيث أكد الرئيس على محاسبة من سرتكب خطأً، وأن واقعة سيدة المنيا لا تليق بمصر، كما ناشد الإعلام المصري بأن يقف إلى جانب ساكني العشوائيات، وأن ينقلوا صورتهم وأوضاعهم للدولة.
اللي هيغلط هيتحاسب
قال الرئيس السيسي، فى كلمته خلال افتتاح المرحلتين الأولى والثانية لمشروع الأسمرات، اللي هيغلط هيتحاسب بدايةً من رئيس الجمهورية.
واقعة سيدة المنيا لا تليق بمصر
أشار الرئيس السيسي، إلى قضية الإساءة للسيدة المصرية قائلا: لم أقل سيدة كذا مصرية، لأننا كلنا واحد ولنا حقوق وواجبات متساوية كل سيدات مصر لهم منا كل التقدير والاحترام والمحبة.
وأضاف السيسي: لما قلت عظيمات مصر كنت أعنى الكلمة، ولا يليق أن يتكرر اللي حصل ده مرة أخرى، أي حد هيغلط أيا من كان هيتحاسب، أرجو من السيدة المصرية ألا تأخذ على خاطرها مما حدث ، ولازم تكونوا متأكدين إننا نكن كل الاحترام للمصريين، ولا أقبل أن يتكشف سترنا لأى سبب وبأي شكل من الأشكال، ولا أحد يفرق بين المصريين وبعضهم.
4500قرية في مصر تحتاج إلى مجهودان ضخمة لتنميتها
أكد السيسي، أن هناك 4500 قرية في مصر تحتاج إلى العمل بها، وتقديم دور تنموي ومجهودات مثل المشروعات التي يتم افتتاحها اليوم في الأسمرات، قائلا: لا نتكلم عن مشروعات صرف وكهرباء وشرب وطرق ولكن نتكلم عن أحوال هذه القرى من الداخل وهذا ما تقوم به الجمعيات، وقولنا لهم يلا نحط أيدينا في أيد بعض ونعمل حاجة حجمها كبير . وأضاف الرئيس السيسي، أن تواجد جمعية مثل الأورمان فى هذه المشروعات التنموية الهدف منه، الإشارة إلى كل من ساهم ومد يده وبذل جهدا في دعم المشروعات التنموية، وتبرعات المصريين، مقدماً الشكر إلى كل الجمعيات التي تقوم بدور تنموى.
ووجه الرئيس السيسي، حديثه إلى الجمعيات قائلا: كل الجمعيات التى تقوم بدور تنموي والجمعيات التي تخفف الألم وتحط بسمة على وجه طفل أو أسرة نقول لها إحنا شايفينكم وأهل مصر شايفينكم ويمدوا أيديهم باللى يقدروا يسهموا به عشان نغير الحياة اللي إحنا شايفنه .
بداية لإنهاء العشوائيات
أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن مشروع مثل الأسمرات الإسكاني بحي المقطم الذي يتم افتتاحه اليوم، الهدف منه استدعاء المصريين لبذل جهد أكثر حتى ننهى مشكلة العشوائيات من مصر تماماً، ليس فقط على مستوى المناطق الخطرة وغير الآمنة ولكن حتى المناطق غير المخططة.
يطالب الإعلام بمساعدة ساكني العشوائيات
طالب الرئيس عبد الفتاح السيسي، الإعلاميين أن يأتوا إلى المناطق العشوائية لمساعدة سكانها وحل مشاكلهم، قائلاً: نيجي هنا ونحسسهم أن إحنا معاهم ونطلع المشكلة علشان تبقى حاضرة فى أذهان الدولة ونبقى معاهم ونساعدهم لمزيد من الإيجابيات الناس كويسة جداً وطيبة جداً .
وأضاف الرئيس، أن هناك أفلاماً يتم تصديرها ترسم صورة سلبية للمناطق العشوائية وتنشئ فاصلاً بين الشعب المصري وأهله، متابعاً: سكان العشوائيات ناس زى الفل والكلام اللي كان بتصدر المفروض ما نسمحش بيه كلام لا يليق ويقسم المجتمع .
أوعوا تصدقوا حد يقولكم إننا هنوعدكم وعد ومنفذهوش
قال الرئيس السيسي، إن ما يتم تنفيذه خلال العامين القادمين من مشاريع سواء فى مجال الإسكان الاجتماعي أو فى مجال المساكن التي يتم عملها لصالح المناطق الخطرة موجهة للمصريين، موجهاً كلامه إلى المصريين الموجودين بالمناطق الخطرة، قائلاً: اوعوا تصدقوا حد يقولكم إننا هنوعدكم وعد ومنفذهوش ولو ساعدتونا هنخلص في سنتين .
وأوضح الرئيس السيسي، أن هناك مناطق خطرة أخرى، والمواطنون يرغبون فى بناء المساكن فى نفس المناطق التى يقطنون بها، قائلاً: هذه الأمر لا يحدث إلا بالتعاون مع الدولة، والدولة توفر لهم مساكن مؤقتة ونبني ونأتي بالمواطنين ليعيشوا فيها ثم نتجه إلى أخرى وأخرى حتى ننهى هذه الظاهرة .
وأوضح السيسي، أن عملية فرش وتأسيس هذه المساكن الجديدة ستكون بقدر الإمكان بشكل مناسب، لافتاً إلى أن هذا الأمر سيتطلب جهداً مشتركاً خاصةً وأننا نتكلم عن آلاف الواحدة بمحتوياتها.
السيسي يطالب السيدات بإزاحة الستار وقص شريط مشروع الأسمرات
فى لفتة احترام لسيدات مصر وتقديرا لهن، طلب الرئيس السيسي، من السيدات المشاركات فى افتتاح مشروع الأسمرات بالمقطم، بإزاحة الستار عن المشروع، كما طالبهن بقص شريط المشروع.
مقدرش أنام وآكل وغيرى ساكن في العشوائيات
قال الرئيس، إن تطوير العشوائيات يحتاج لـ14 مليار جنيه، متسائلاً: مطلوب من الحكومة تدبيرها.. منين؟ ، متابعاً أن وزير التخطيط ورئيس الوزراء دائما متألمان مني، قائلاً لهما: ليس أمامنا خيار آخر، موجهاً كلمته للمصريين: لو الأمر تطلب مننا ألا نأكل حتى لا يسكن أحد بالعشوائيات سنفعل .
وأضاف الرئيس: مقدرش أنام وآكل وأبقى مبسوط وغيري لا يأكل ولا ينام.. الدولة أهل البلد كلها، وعلى الجميع أنا وجارى وزميلي اللي هنا وهناك في كل حتة في مصر نحط أدينا في أيد بعض مش علشان محدش يعايرنا بفقرنا.. لا مدام عندنا فرصة للتطوير .
وأكد، أنه سيتم حل مشكلة العشوائيات خلال العامين القادمين، قائلاً: الشكل ده لا يليق أنه يبقى موجود وإحنا موجودين والحكومة والوزراء قادرين على حل المسألة .
وقال السيسي: هناك أمر مهم لابد من التنويه له أن نساعد الناس فى التعليم والتغلب على مشكلاتهم، عندما يسكنون فى الأماكن المطورة .

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads