المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

سياسيون يشيدون بافتتاح ”السيسي” مشروع الأسمرات الإسكاني.. وبرلماني يروي ما شهده أثناء مشاركته: أحلام الغلابة تتحقق

الإثنين 30/مايو/2016 - 06:10 م
ياسمين مبروك
طباعة
عبد العزيز: السيسي يهتم بأهالي المناطق العشوائية
طلعت: خطوة غير مسبوقة
حسني: نهاية المناطق العشوائية ستكتب في عهد السيسي
شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الإثنين، افتتاح المرحلتين الأولى والثانية من مشروع الأسمرات الإسكانى بحى المقطم، حيث سيتم نقل سُكان المناطق الخطرة بمناطق «الدويقة بحى منشأة ناصر، وعزبة خيرالله، وبطن البقرة بحيى مصر القديمة ودار السلام»، وذلك بعد أن تم نقل عدد كبير منهم من منازل إلى مدينة السادس من أكتوبر، حيث تسلمت الدُفعة الأولى من الأسر التي تقرر نقلها إلى الأسمرات عقود الوحدات الجديدة التي بلغ عددها 1200 أسرة، وبدورهم أشاد عدد من السياسيين وأعضاء مجلس النواب بتلك الافتتاحات، مشيرين إلى أنها خطوة غير مسبوقة وإنجاز يحسب لعهد السيسي.
أحلام الغلابة تتحقق
شارك النائب خالد عبد العزيز، عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار بدار السلام وعضو لجنة الإسكان، في افتتاح المرحلتين الأولى والثانية من مشروع الأسمرات الإسكانى بحي المقطم، والذي افتتحه الرئيس عبدالفتاح السيسى، اليوم الاثنين، والذي سيتم نقل سُكان المناطق الخطرة بمناطق «الدويقة بحى منشأة ناصر، وعزبة خيرالله، وبطن البقرة بحيى مصر القديمة ودار السلام»، وذلك بعد أن تم نقل عدد كبير منهم من منازل إلى مدينة السادس من أكتوبر، حيث تسلمت الدُفعة الأولى من الأسر التي تقرر نقلها إلى الأسمرات عقود الوحدات الجديدة التي بلغ عددها 1200 أسرة.
وقال عبد العزيز : رأيت مكان جميل جدا ومنطقة مكنتش أتخيلها، ورأيت حلم يتحقق ، موضحاً أنه بالرغم من الظروف الاقتصادية التي تمر بها البلاد إلا أن الرئيس السيسي اهتم بأهالي المناطق العشوائية، لافتًا إلى أن الاهتمام لم يكن فقط في مجرد بناء عمائر لنقل الأهالي إليها، ولكن هناك اهتمام ببناء الإنسان من خلال المدارس والملاعب.
وتابع عبد العزيز ، أن كل مرحلة بها ثلاثة وحدات صحية وأربعة مدارس وملاعب عالمية كالموجودة في أكبر الأندية، موضحًا أن المنطقة التي سيتم نقل سكان العشوائيات إليها ذات موقع مميز، وأن الإنشاءات المعمارية التي رأها اليوم كانت على أعلى مستوى لا تقل عن أفخم المنشأت المعمارية.
افتتاح السيسي مشروعات للقضاء على العشوائيات خطوة غير مسبوقة
أكد ماجد طلعت، عضو الهيئة العليا بحزب المصريين الأحرار، أن افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي، المرحلتين الأولى والثانية من مشروع حي الأسمرات بالمقطم اليوم الإثنين، والذي سيتم نقل سكان عدد من المناطق العشوائية إليه، خطوة غير مسبوقة وإنجاز يحسب لفترة حكم السيسي .
وأضاف طلعت، في تصريحاته الخاصة لـ حق المواطن ، أنه يحسب للسيسي أنه أغلق الطريق أمام المتاجرين بحقوق الفقراء، مشيراً إلى أنه جهد مشترك بين الوزارات المختلفة منذ عام ونصف لإيجاد حل مثالي لأزمة العشوائيات بالعاصمة.
وتمنى طلعت، أن يمتد المشروع إلى باقي قرى ومحافظات مصر حتى نقضي تماماً على العشوائيات وما تحتويه من كوارث صحية وحياة غير آدمية، وملجأ للهاربين والخارجين عن القانون.
ولفت طلعت، إلى أن خطوة تسليمهم الشقق مفروشة كانت حلم لا يصدقه إلى الآن المزايداين والكارهين، مؤكداً أن ذلك دليل قاطع على جدية الرئيس في تنفيذ وعودة في حياه آدامية ومناسبة للمصريين.
نهاية المناطق العشوائية ستكتب في عهد السيسي
أشاد أحمد حسني، المحلل السياسي، ورئيس اتحاد شباب مصر، بافتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي، المرحلتين الأولى والثانية من مشروع حي الأسمرات بالمقطم اليوم الإثنين، والذي سيتم نقل سكان عدد من المناطق العشوائية إليه، لافتاً إلى أن تلك الافتتاحات بداية لمرحلة جديدة، وانتصار للمصريين ومحدودي الدخل.
وأكد حسني، في تصريحاته الخاصة لـ حق المواطن ، أن السيسي يعطي اهتماماً خاصاً بمحدودي الدخل، لافتاً إلى أن الافتتاحات التي تمت اليوم الإثنين، تعكس جدية القيادة السياسية في القضاء على العشوائيات.
وأضاف حسني، أن الرئيس أوفى بوعوده في حل أزمة العشوائيات ، مشيراً إلى أنه في عهد السيسي سيتم كتابة نهاية المناطق العشوائية .

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads