المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

ميناء الإسكندرية يستقبل 209 آلاف طن قمح قادمًا من روسيا وأكرانيا

الأربعاء 22/مارس/2017 - 02:09 م
رنا عامر
طباعة
استقبل ميناء الإسكندرية اليوم الأربعاء، شحنة قمح تزن 209 آلاف طن قادمة من روسيا وأوكرانيا على متن السفن "سولدوي وهيرمس ووادي سفاجا وسالفيانا"، ومن المقرر تفريغ شحنة أسفلت تزن 6 آلاف طن قادمة من أمريكا على متن السفينة "ايفر بريليانت".

ومن جانبه أوضح رضا الغندور المتحدث الرسمى باسم ميناء الإسكندرية، أن الميناء استقبل شحنة خشب ويجري تفريغها تزن 106 آلاف طن، قادمة من هونج كونج وهولاندا وانجلترا علي متن السفينة "ام بي سي وان وريان وداون ايرو ومارشيكورا"، فضلا عن شحنة زيت عباد الشمس تزن 16 ألف طن قادمة من أوكرانيا على السفينة "سكاى دريم".

كما أكد اللواء بحري مدحت عطية رئيس مجلس إدارة هيئة الميناء، أن إجمالي السفن المتواجدة بالميناء 120 سفينة وغادرت الميناء 9، ووصلت 12 سفينة وتراكى على الأرصفة 50 سفينة، وتواجد بالمخطاف الخارجي 27، والداخلى 14 سفينة.

وأضاف "عطية" أن مخزون الغلال بالميناء بلغ مليونا ومائة ألف طن منها 330 ألف طن قمح، لافتاً إلى أن النظام الإلكتروني على البوابات سجل دخول وخروج 11 ألف شاحنة عامة، وخروج 136 شاحنة محملة بالقمح بإجمالي 41 ألف طن، كما سجل ورود 150 ألف طن بضائع عامة خلال الـ 24 ساعة الماضية.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads