المواطن

عاجل
إدراج 43 عالمًا من علماء جامعة الأزهر بقائمة ستانفورد ضمن أفضل 2% من علماء العالم «الأزهر» يدين العدوان الصهيوني على الأراضي اللبنانية وطنياً مخلصاً لبلده..حزب الريادة ينعى اللواء رؤوف السيد رئيس حزب الحركة الوطنية اوقاف جنوب سيناء تعقد دوره تدريبية لأئمة أوقاف جنوب سيناء بعنوان "الموارد المائية فى مصر" بالتعاون مع الإدارة العامة للموارد المائية والري بجنوب سيناء موقع «المواطن» يهنئ الزميل الصحفي إسلام عبد الرحيم بعيد ميلاده استجابة سريعة للمواطنين والسائحين .. محافظ البحر الأحمر يتفقد الغردقة ليلاً ويطارد المتسولين والباعة الجائلين انجاز جديد والحلم يتحقق.. محافظ البحر الأحمر يعلن استقلال فرع جامعة جنوب الوادي بالغردقة وتحوله إلى "جامعة الغردقة" «العالمية لخريجي الأزهر» تهنئ الدكتور محمد الجندي لهذه المناسبة وزير الأوقاف يهنئ «الجندي» لتعيينiأمينًا عامًا لمجمع البحوث الإسلامية تعرف على السيرة الذاتية للدكتور محمد الجندي أمين عام مجمع البحوث الإسلامية
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

­ ضغوط على أكبر صندوق تقاعد في العالم بعد تلاشي انتعاش الأسهم

الأحد 09/أبريل/2017 - 03:20 ص
وكالات
طباعة
يواجه أكبر صندوق تقاعد في العالم – تقدر حجم أصوله بحوالي 1.3 تريليون دولار – ضغوطا هذا العام بسبب ارتفاع قيمة الينالياباني، وذلك بعد انتعاشه في أعقاب صعود أسواق الأسهم بعد فوز ترامب في انتخابات الرئاسة الأميركية.

أوضح محللون لدى "بي إن بي باريبا" أنه من الصعب على صندوق التقاعد الحكومي الياباني تحقيق مكاسب أعلى مما حققه في الربع الرابع من عام 2016 عندما بلغت أرباحه 92 مليار دولار.

وأشار المحللون إلى أن الصندوق الياباني ربما يعلن عن انكماش أصوله بحوالي 300 مليار ين (ما يقرب من 2.7 مليار دولار) عندما يكشف عن نتائج أعماله الفصلية عن الربع الأول في تموز القادم.

يأتي ذلك بعد تلاشي الموجة الصاعدة التي انتابت أسواق الأسهم بعد فوز ترامب برئاسة الولايات المتحدة بالإضافة إلى قوة الين أمام الدولار.

وحتى نهاية مارس، لا يزال الصندوق الحكومي في حاجة لشراء أسهم محلية بقيمة 1.1 تريليون ينا وسندات محلية بقيمة 2.1 تريليون ينا لبلوغ أهداف أصوله، كما يرجح احتياج البنك لشراء سندات أجنبية بقيمة 2.7 تريليون ينا وأسهم في أسواق عالمية بقيمة 1.3 تريليون ينا.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads