المواطن

عاجل
إدراج 43 عالمًا من علماء جامعة الأزهر بقائمة ستانفورد ضمن أفضل 2% من علماء العالم «الأزهر» يدين العدوان الصهيوني على الأراضي اللبنانية وطنياً مخلصاً لبلده..حزب الريادة ينعى اللواء رؤوف السيد رئيس حزب الحركة الوطنية اوقاف جنوب سيناء تعقد دوره تدريبية لأئمة أوقاف جنوب سيناء بعنوان "الموارد المائية فى مصر" بالتعاون مع الإدارة العامة للموارد المائية والري بجنوب سيناء موقع «المواطن» يهنئ الزميل الصحفي إسلام عبد الرحيم بعيد ميلاده استجابة سريعة للمواطنين والسائحين .. محافظ البحر الأحمر يتفقد الغردقة ليلاً ويطارد المتسولين والباعة الجائلين انجاز جديد والحلم يتحقق.. محافظ البحر الأحمر يعلن استقلال فرع جامعة جنوب الوادي بالغردقة وتحوله إلى "جامعة الغردقة" «العالمية لخريجي الأزهر» تهنئ الدكتور محمد الجندي لهذه المناسبة وزير الأوقاف يهنئ «الجندي» لتعيينiأمينًا عامًا لمجمع البحوث الإسلامية تعرف على السيرة الذاتية للدكتور محمد الجندي أمين عام مجمع البحوث الإسلامية
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

كيف تحافظين على حبيبك

الخميس 04/مايو/2017 - 04:30 م
سماح محمود
طباعة
يعتبر الحب أغلى مُسمى في العالم، هو شعور بالإنجذاب نحو شخص ما، الجميع يبحث عنه، ويسعى إلى امتلاكه، وقد ينظر إليه على أنه كيمياء متبادلة بين إثنين، ومن المعروف أن الجسم يفرز هرمون الأوكسيتوسين المعروف بـ "هرمون المحبين" أثناء اللقاء بينهم.

هناك الحب العميق، حيث يصعب الغوص إليه، والبعيد حيث يصعب الذهاب إليه، وجميلًا حيث لا يمكن تصوره ككل، فكلنا يجزئه ويقسمه، ليستطيع وصفه وفهمه، وهنا بعض الإشارات إلى أهم الأمور التي يجب اتباعها للحفاظ على الحبيب، وهي:

- لا تلحّي بالسؤال والاتصال بشكل هستيري بل كوني متّزنة ومهتمة به بشكل لائق.

- لا تتدخلي بشؤونه الخاصة كثيرا فكل إنسان لديه جوانب خاصة في حياته.

- ولا يحب أن يتطفل عليه أحد مهما كانت صفته، اضبطي فضولك وانتظري أن يفصح عن أسراره من تلقاء نفسه دون ضغوط، وإن لم يفعل تفهمي ذلك لا تلومني كثيرًا ولا تتهميه بعدم الاهتمام.

- لا تنتقديه كثيرًا وتنعتيه بصفات تقلل من كرامته أو من ثقته في نفسه، كوني لطيفة وإذا لم يعجبك شيء فيه حاولي تغييره بلطف مثلا إن لم تعجبك ملابسه اشتري أنتي له شيئًا ما أو أطلبي منه مرافقته حينما يهم بالشراء.

- اهتمي به، وبحياته ولكن دون أن تكوني مزعجة، وبادري بفعل الأمور الجميلة له، ولا تنتقديه إن تأخر عنك بشيء. حافظي على رشاقتك، واهتمي بمظهرك، وانتبهي أسلوبك في الحديث، ولا تتحدثي بلهجة حادة وعدائية.

- استشيريه بشؤونك الخاصة بعملك أو علاقتك بأصدقائك وعائلتك وهذا الشيء سيساعده أن يفتح هو بدوره عليك ويحدثك عن خصوصياته.

- علاقتك بزوجك وحبيبك هي علاقة تكاملية، تدعو للاستقرار الروحي والعاطفي، لا تجعلي من حبك حربًا فتخوضينها وحيدة ضدّ عدوٍ وهمي، كوني منطقية وأسعدي نفسك وأسعديه معكِ.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads