"العدل الدولية": أزمة مصر تتجسد في "هى ودافنشي"
الجمعة 10/يونيو/2016 - 12:18 م
عبدالمجيد المصري
طباعة
رصدت منظمة العدل والتنمية التحولات السياسية والأزمة الكبيرة، التي تعيشها مصر منذ السبعينات في مسلسل "هى ودافنشي" بطولة الفنانة ليلى علوي والفنان خالد الصاوي، وان جاءت كل تلك التحولات فى صورة رمزية من كاتب العمل الفني ليحمل دلالات عميقة وفلسفية وسياسية تجسد الصراع بين الدولة المتمثلة في شخصية ليلى علوي، وبين القيم والمثالية التي تتمثل في شخصية الفنان الحالم الباحث عن الجمال والقيم العليا والتي يجسدها خالد الصاوي، الذي يحاول إعادة كارما وهى رمز لمصر إلى خط العدالة والمثالية والقيم بعيدًا عن جشع رجال الأعمال وانتهازيتهم.
وأضافت المنظمة، في بيان لها، اليوم، أن هناك صراع السلطة المتحالفة مع رأس المال في المسلسل من خلال محاكمة الفنان والرسام على أحلامه وتخيلاته والإلقاء به خلف قضبان السجن ليتم قتله وإخفاء الجريمة، وهي أزمة الصراع بين الفنانين والسلطة بمختلف العصور والفنان في العمل الدرامي يحاول إعادة كارما التي تم اختطافها من قبل الانتهازيين ورجال الأعمال ورجال البيزنس إلى أحضانه مجددًا، بينما يراه الآخرين عفريت وهو ما يجسد كراهية الانتهازيين للفن والثقافة والعدالة.
وأضافت المنظمة، في بيان لها، اليوم، أن هناك صراع السلطة المتحالفة مع رأس المال في المسلسل من خلال محاكمة الفنان والرسام على أحلامه وتخيلاته والإلقاء به خلف قضبان السجن ليتم قتله وإخفاء الجريمة، وهي أزمة الصراع بين الفنانين والسلطة بمختلف العصور والفنان في العمل الدرامي يحاول إعادة كارما التي تم اختطافها من قبل الانتهازيين ورجال الأعمال ورجال البيزنس إلى أحضانه مجددًا، بينما يراه الآخرين عفريت وهو ما يجسد كراهية الانتهازيين للفن والثقافة والعدالة.