المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

انطلاق ليالي رمضان الثقافية بفرع ثقافة الأقصر

الجمعة 10/يونيو/2016 - 02:54 م
مرفت البلال
طباعة
افتتح الباحث سعد فاروق، رئيس الإدارة المركزية لأقليم جنوب الصعيد الثقافي"ليالي رمضان" الثقافية التي يقيمها فرع ثقافة الأقصر بساحة أبو الحجاج في الفترة من 9 حتى 18 يونيو 2016.

صرح محمد العدوى مدير عام فرع ثقافة الأقصر إن الاحتفالية التي أقيمت بساحة أبو الحجاج ضمت ندوة دينية بعنوان "قيمة الرحمة" ألقاها الشيخ محمود لطفي السيد، تناول فيها معنى الرحمة وارتباطها بشهر رمضان على وجه الخصوص وبالإسلام على وجه العموم، قائلا "شهر رمضان هو شهر الرحمات وشهر الغفران داعيا المتشاحنين والمتخاصمين أن يتراحموا بينهم، وان يتراحم سائر البشر جميعًا".

أضاف العدوى إن هناك أمسية شعرية لشاعر الأقصر الكبير بكرى عبد الحميد الذي ألقى قصيدة بعنوان "رمضان"، ثم موهبتين في الغناء للطالب سيف الدين محمد وسلمى جابر.

كما أشار مدير قصر ثقافة الأقصر، إن فرقة الأقصر للإنشاد الديني قدمت عرض ابتهالات وأناشيد دينية ألقاها قدمه محمود العمدة، وكذلك عرض لفرقة الأقصر للموسيقى والغناء الشعبي، التي قدمت أجمل الأغاني التراثية الشعبية، إلى جانب ورشة فنون تشكيلية للأطفال بعنوان "أهلًا رمضان" ومعرض للكتاب.

كما أضاف انه في نفس السياق أقام قصر ثقافة بهاء طاهر ندوة دينية بعنوان "الصبر ألقاها الشيخ عمر سيد أبو خليل، وأمسية شعرية للشاعر أحمد عبد القادر العشاوي، وورشة فنون تشكيلة بعنوان فانوس رمضان، إلى جانب عرض لفرقة الأقصر للفنون الشعبية.

كما أقام قصر ثقافة الطارف ندوة بعنوان "التواضع وقمته في المجتمع" لشيخ على عزب الرشيدي، وأمسية شعرية للشاعر محمد محمود على، إلى جانب عرض لفرقة التخت الشرقي وورشة فنون تشكيلية بعنوان "بانوراما رمضان".

وأقام قصر ثقافة إسنا ندوة بعنوان "بر الوالدين" ألقاها صلاح السيد محمد، وأمسية شعرية للشاعر حماده النخيلي، إلى جانب عرض لفرقة إسنا للإنشاد الديني، وورشة فنون تشكيلية بعنوان "رمضان والأطفال".

وأقامت مكتبة الحلة ندوة بعنوان "الصبر" ألقاها الشيخ جابر معوض حسن وأمسية شعرية للشاعر محمد إبراهيم، إلى جانب ورشة فنون تشكيلية عن الصلصال.

وأقامت مكتبة حاجر الضبعية ندوة بعنوان حسن الجوار لفضيلة الشيخ عمر يوسف، وأمسية شعرية للشاعر حسين يوسف إلى جانب ورشة تلوين وصلصال للأطفال.

كما أقامت مكتبة توماس وعافية ندوة بعنوان "الحياء" ألقاها إبراهيم احمد عيسى وأمسية للشاعر عمرو سليم، إلى جانب عرض لفرقة أطفال توماس وعافية للفنون الشعبية.

كما أقام قصر ثقافة أرمنت ندوة بعنوان التكبر وأثره السيئ ألقاها الشيخ عبد الرحيم مالك إبراهيم وأمسية شعرية للشاعر النوبي عبد الراضي، إلى جانب عرض لفرقة أرمنت للإنشاد الديني.

كما أقامت مكتبة المدامود ندوة بعنوان الصبر ألقاها الشيخ محمد حباشي، وأمسية شعرية للشاعر مينا جميل.

كما أقامت مكتبة الرزيقات قبلي ندوة دينية بعنوان "الحياء" ألقاها الشيخ محمد عبد العظيم، وأمسية شعرية للشاعر النوبي الجنابي، إلى جانب ورشة فنون تشكيلية عن الرسم بالقلم الجاف.

في نفس السياق أقام قصر ثقافة الطود ندوة بعنوان "الصبر" ألقاها الشيخ عبد الرسول عزاز إبراهيم، وأمسية شعرية للشاعر عبد السميع أحمد، إلى جانب عرض لفرقة الأقصر للإنشاد الديني وورشة فنون تشكيلية بعنوان فانوس رمضان.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads