المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

حصة مارشميلو تبلغ 10.1% مع تراجع في حصص بقية إصدارات أندرويد

السبت 11/يونيو/2016 - 12:54 ص
طباعة

 أظهرت أحدث الأرقام الدورية لنظام أندرويد من شركة غوغل أن الإصدار الذي يحمل الاسم الرمزي "مارشميلو" تمكن من زيادة حصته في السوق خلال الشهر الفائت، إذ أصبحت نسبته تزيد عن 10%، ويعود الفضل في ذلك إلى تحديث بعض الشركات أجهزتهم، فضلاً عن صدور عدد من الأجهزة التي تعمل به.

 

وكانت أرقام غوغل قد أظهرت في شهر مايو 2016، أن الإصدار "6.0 – مارشميلو" يسيطر على 7.5% من سوق الهواتف الذكية والحواسب اللوحية العاملة بنظام التشغيل أندرويد، أما الآن فقد بلغت النسبة 10.1%.

 

ومع زيادة حصة "مارشميلو"، تراجعت نسبة الإصدار الأكثر انتشاراً، لوليبوب، الذي يحمل رقمي الإصدار 5.0 و 5.1 من 35.6% إلى 35.4%، وذلك بسبب تراجع نسبة الإصدار الأول من 16.2% إلى 15.4%.

 

وحسب أحدث الأرقام في لوحة قياس نظام أندرويد، انخفض عدد الأجهزة المحمولة، سواء الهواتف الذكية أو الحواسيب اللوحية، التي تعمل بالإصدار 4.4 "كيت كات"، من نظام التشغيل مفتوح المصدر إلى 31.6% حتى يوم الإثنين الماضي، مقارنة بنسبة 32.5% خلال شهر مايو الماضي.

 

وبالنسبة لخلف إصدار "كيت كات"، الذي يحمل الاسم الرمزي "جيلي بين"، فقد قدرت نسبة الأجهزة العاملة بالنسخ الثلاث منه وهي (4.1.x، أو 4.2.x، أو 4.3) بنسبة 18.9%، مقارنة بـ 20.1%.

 

ولا تشمل هذه الإحصائية إلا الأجهزة التي قامت بزيارة متجر التطبيقات غوغل بلاي خلال مدة أسبوع انتهت في 6 يونيو الجاري.

 

وبحسب الأرقام الجديدة، يعتبر لوليبوب أكثر إصدارات أندرويد انتشاراً، ثم يليه إصدار "كيت كات"، ثم إصدار "جيلي بين"، ثم إصدار "خبز الزنجبيل" بنسبة 2 %، ويأتي إصدار "آيس كريم ساندويش" بعده.

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads