المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

اليويفا يعتزم اتخاذ إجراءات تأديبية ضد روسيا

الأحد 12/يونيو/2016 - 02:09 م
طباعة
أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، اليوم الأحد، اعتزامه اتخاذ إجراءات تأديبية ضد روسيا بسبب أعمال الشغب والسلوكيات العنصرية والألعاب النارية من جانب جماهيره، معربا عن "الاشمئزاز المطلق" من تلك التصرفات.
ويتخذ "يويفا" الإجراءات التأديبية بحق الاتحاد الروسي لكرة القدم على خلفية سلوك جماهيره قبل وبعد اللقاء الذي جمع منتخبي روسيا وإنجلترا، أمس، ضمن منافسات كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم المقامة حاليا في فرنسا، لكن الاتحاد لم يبدأ أية إجراءات أو يوجه اتهامات للاتحاد الإنجليزي في المقابل، وفقا لصحيفة "الجارديان" البريطانية.
وكان العشرات قد أُصيبوا في اشتباكات وقعت بين جماهير الفريقين، أمس، بمدينة مارسيليا التي استضافت اللقاء، والذي انتهى بالتعادل بهدف لكل فريق.
وستُصدر لجنة المراقبة والقيم والانضباط بالاتحاد الأوروبي لكرة القدام حكمها بشأن روسيا، الثلاثاء المقبل، قبيل ثاني لقاءات المنتخب الروسي بالمجموعة الثانية بالبطولة، والذي يجمعه مع منتخب سلوفاكيا، الأربعاء المقبل، بحسب الـ"جارديان".
وقال "يويفا" إنه "يعترف أنه كانت هناك مسائل تمييز في استاد فيلودروم (الذي شهد لقاء الأمس) وإنه سيطبق إجراءات تصحيحية لتقوية نشر أفراد الأمن في الملاعب، في تعاون مقرب مع السلطات المحلية".
كما أعرب الاتحاد القاري للعبة في بيان، عن "اشمئزازه المطلق جراء المواجهات العنيفة التي وقعت في مركز مدينة مارسيليا، وقلقه البالغ جراء الإصابات في نهاية المباراة داخل استاد فيلودروم" مضيفا أن "هذا النوع من السلوك غير مقبول كلية ولا مكان له في كرة القدم".
وتابع البيان: "سيتم اتخاذ قرار بشأن العقوبات المفروضة في الأيام القليلة المقبلة حالما يكون الاتحاد الروسي لكرة القدم قادرا على إرسال بيانات مكتوبة وأدلة".
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads