المواطن

عاجل
طلاب إعلام الإسكندرية يشاركون بفيلم " نوبيا" الوثائقي القصير في مهرجان الإسكندرية السينمائي ضمن 30 فيلما قيادي بمستقبل وطن : رأس الحكمة يعكس العلاقات الاستراتيجية بين مصر والإمارات ويبرز التعاون الاقتصادي بين البلدين وزيرا الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وقطاع الأعمال العام يتابعان مستجدات الموقف التنفيذى لمشروع تطبيق برنامج تخطيط موارد المؤسسات "ERP" السفارة المصرية في بنما تستقبل أطباء مصريين مشاركين في وفد طبى دولى خيرى لعلاج الأطفال في بنما استثمارات وتوسعات جديدة ولقاءات ثنائية ومائدة مستديرة ضمت 50 شركة فرنسية حصيلة زيارة الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار لفرنسا في ذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة منظومة التعليم العالي تشهد تقدمًا غير مسبوق بسيناء ومحافظات القناة بدعم من القيادة السياسية اتصال هاتفي بين وزير الخارجية ونظيره السعودي بشأن جهود وقف العدوان الإسرائيلي في المنطقة وزير السياحة والآثار يواصل لقاءاته الرسمية بالمملكة العربية السعودية رئيس مدينه ابوزنيمه يتفقد عمل القافله الطبيه المجانيه بمدرسه وادي تال بمنطقه وادي تال محمد حسان ممثلا عن ماموريه ضرائب طور سيناء يهنئ محافظ جنوب سيناء بمناسبة ذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

نصائح هامة لحماية بشرتك خلال شهر رمضان

الثلاثاء 14/يونيو/2016 - 04:12 م
أميرة سليمان
طباعة
من المعروف أن البشرة كغيرها من أعضاء الجسم تحتاج إلى التغذية المناسبة للحفاظ على جمالها وتألقها، وخلال شهر رمضان المبارك يمكن أن تتعرض لبعض المشاكل نتيجة التغير المفاجىء في العادات الغذائية اليومية.
ولا يقتصر تأثير شهر الصيام على حرمان البشرة لعدة ساعات في اليوم من الماء والعناصر الغذائية الأساسية، فهناك تأثيرات أخرى ناتجة عن الإفراط في تناول أطعمة معينة بعد الإفطار.

وفيما يلي بعض النصائح للحفاظ على البشرة خلال شهر رمضان بحسب موقع فوستاني:

1- ينصح بتناول 8 أكواب من الماء على الأقل ما بين فترتي الإفطار والسحور، ولا بأس بتناول بعض العصائر والمشروبات الطبيعية، كما يمكن تناول كوب من الشاي الأخضر للحصول على أفضل النتائج.

2- إذا كانت بشرتك حساسة لمنتجات الألبان، ينصح بتجنب الإكثار منها لأنها يمكن أن تعزز ظهور البثور وحب الشباب.

3- التخفيف من تناول المشروبات الغنية بمادة الكافيين مثل القهوة والشاي والصودا، فهذه المشروبات تمتص العناصر المعدنية والسوائل من الجسم، مما يتسبب بجفاف البشرة.

4- يكثر في شهر رمضان المبارك تناول الحلويات والأطعمة السكرية، لكن ينصح بالتخفيف من هذه الأطعمة لأنها يمكن أن تتسبب بظهور البثور على البشرة.

5- يغفل الكثيرون عن الهالات السوداء حول العينين والتي يمكن أن تزداد سوءاً نتيجة الجفاف وقلة النوم، وينصح بوضع أكياس الشاي حول العينين 3 مرات في الأسبوع على الأقل، والحصول على القدر الكافي من النوم والراحة.

6- الإكثار من االسلطات والخضروات واللحوم المشوية، والتخفيف بالمقابل من الأطعمة الدسمة والمقلية، للحفاظ على نضارة وتألق البشرة.

7- استخدام الكمية الصحيحة من الواقي الشمسي في حال التعرض للشمس لوقت طويل خلال النهار.

8- الإكثار من تناول المكسرات، فهي غنية بالألياف والأحماض الدهنية التي تساعد على تجديد خلايا البشرة.

9- بعد غسيل الوجه بالماء والصابون، ينصح بوضع مرطب مناسب للبشرة، لمنع جفاف الجلد وتزويده بحاجته من الزيوت الطبيعية.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads