المواطن

عاجل
السيرة الذاتية الفريق / أحمد خليفة رئيس أركان حرب القوات المسلحة السيرة الذاتية الفريق أول / عبد المجيد صقر القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى عقب حلف اليمين الدستورية.. "وزير الدولة للإنتاج الحربي" يتوجه بالشكر للقيادة السياسية بعد تجديد الثقة الرئيس السيسي يهنئ هاتفياً الرئيس الموريتاني محمد ولد الشيخ العزواني بمناسبة إعادة إنتخابه رئيسا للجمهورية الإسلامية الموريتانية الشيخ مظهر شاهين يتقدم بخالص الشكر والتقدير إلي معالي الأستاذ الدكتور/ محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف السابق الكاتب الصحفي والمستشار الاعلامي علاء الدماصي يتقدم بخالص العزاء للأستاذ مصطفى السيد الفقي النائب أيمن نقرة: تونس واحدة من أعرق الدول العربية في مجال التكنولوجيا وأصبحت مركزًا إقليميًا ودوليًا للتكنولوجيا* ننشر أسماء أبرز الوزراء في التشكيل الوزاري الجديد 2024 بمبادرة من المملكة العربية السعودية.. اعتماد يوم 24 نوفمبر يوما عالميا للتوائم الملتصقة الفريق أول محمـد زكى القائد العام للقوات المسلحة يلتقى وكيل سكرتير عام الأمم المتحدة لعمليات حفظ السلام
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

فرنسا أول دولة صناعية تصدق على اتفاق باريس للمناخ

الأربعاء 15/يونيو/2016 - 07:44 م
طباعة
صدق الرئيس الفرنسي فرانسوا أولاند اليوم الأربعاء على الاتفاق العالمي للمناخ، الذي تم التوصل اليه في 12 ديسمبر الماضي خلال القمة التي استضافتها باريس بمشاركة دولية واسعة و رفيعة المستوى.

وصرحت وزيرة البيئة ورئيس الدورة الـ 21 لمؤتمر الامم المتحدة حول المناخ سيجولين رويال بأن نص الاتفاق الذي اعتمده البرلمان الفرنسي في 8 يونيو يجعل من فرنسا أول دولة صناعية (عضو بمجموعة السبع و مجموعة العشرين) تصدق رسميا على هذه الاتفاقية التاريخية. كما تعد فرنسا ثان بلد أوروبي بعد المجر يتخذ تلك الخطوة.

وقال أولاند إن الهدف - الآن - هو قيام 55 دولة تمثل 55 % من انبعاثات الغاز الدفيئة على التصديق بدورها على هذا الاتفاق، وهي الدول المتسببة في تلك النسبة من انبعاثات الكربون الناتجة عن الأنشطة البشرية لتدخل بعده حيز التنفيذ بحاول عام 2020.

ودعا الرئيس الفرنسي الى تعبئة الجهود حتى تنتهي اوروبا من التصديق على الاتفاقية قبل نهاية العام الجاري.

يذكر أن 195 دولة قد اعتمدت - في ديسمبر الماضي - اتفاقية باريس للحد من الغازات الدفيئة و احتواء ارتفاع درجة حرارة الارض بواقع ما بين 1.5 و درجتين مئويتين بالنسبة للحقبة ما قبل الصناعية؛ وذلك لتلافي سيناريو كارثي على البيئة متمثل في ارتفاع منسوب مياه البحار وحدوث فيضانات وجفاف تهدد الأنشطة الزراعية في المناطق الزراعية بالدول النامية.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads