المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

عملية نوعية ضد القاعدة في اليمن بإسناد "إماراتي - أمريكي"

الخميس 03/أغسطس/2017 - 07:16 م
شريف صفوت
طباعة
قال مصدر مسؤول بالقوات المسلحة الإماراتية، اليوم الخميس، أن قوات النخبة اليمنية بإسناد كبير من القوات الإماراتية والأمريكية تقوم بعملية نوعية وكبيرة ضد تنظيم القاعدة في محافظة شبوة.

وتحركت القوات اليمنية وقوات النخبة بإسناد إمارتي - أمريكي، منذ صباح اليوم، من مواقعها لدحر التنظيمات الإرهابية وخاصة تنظيم القاعدة، حيث استغل التنظيم المتطرف الظروف التي كانت تمر بها محافظة شبوة وقام بالانتشار فيها، ولاسيما بعد الهزائم التي مُنيَ بها أثناء عمليات قوات التحالف العربي في مكافحة الاٍرهاب بمحافظة المكلا خلال العام الماضي.

وقوبلت القوات بترحيب شعبي كبير عند مرورها بمدن وقرى المحافظة، مما أجبر عناصر التنظيم الإرهابي على الهرب والفرار من هذه المدن والبحث عن ملاذات آمنة في المحافظات الأخرى.

وقد قامت القوات بتأمين المدن الرئيسيّة، كما قامت بتمشيط القرى والوديان بغرض طرد العناصر الإرهابية التي أجبرت شعب المحافظة على العيش في خوف ورعب أثناء سيطرة هذه التنظيمات على محافظة شبوة.

وكانت قوات النخبة المنضوية تحت لواء قوات الشرعية في اليمن، كانت قد سيطرت على عزان ثاني أكبر مدن محافظة شبوة جنوبي البلاد، وذلك بعد أن طردت عناصر القاعدة منها تحت غطاء جوي من التحالف العربي.

ويذكر أن قوات التحالف بواسطة القوات الإماراتية كانت قد عملت خلال الفترة الماضية على تدريب وتأهيل وتجهيز وإعداد هذه القوات من قبائل محافظة شبوة، حيث تم جمع مجندين من عدة قبائل وتوجيههم لمعسكرات التدريب المخصصة التي قامت بتأهيل عناصر النخبة على مهارات استخدام الأسلحة والآليات، وهو ما برزت نتائجه بشكل واضح خلال العملية التي نفذتها هذه القوات في محافظة شبوة.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads