المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

ضخ 15 مليون دولار شهريا إلى قطاع غزة بإشراف مصري

الخميس 17/أغسطس/2017 - 05:21 ص
إسلام شلبي
طباعة

قال القيادي بحركة فتح سمير المشهراوي، إنه سيتم ضخ 15 مليون دولار شهريًا بداية من الشهر المقبل للجنة التكافل الفلسطينية التي يترأسها ماجد أبو شمالة، والتي تضم كافة الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة، لصالح مشاريع إغاثية وإنسانية وتنموية لأهالي قطاع غزة لتخفيف معاناتهم.

 

وأضاف المشهراوى، في تصريحٍ أمس الأربعاء إن دولة الإمارات ودول أخرى ستضخ هذا المبلغ من خلال صندوق سيكون تحت الرقابة والإشراف المصري، لتلبية احتياجات قطاع غزة من خلال لجنة التكافل التي عقدت اجتماعًا في القاهرة خلال اليومين الماضيين، لبحث آليات العمل وتنسيق الجهود المشتركة ووضع خطة قصيرة وطويلة الأمد للتعامل مع مشكلات القطاع.

 

وأكد القيادي الفتحاوي، أن اللجنة التقت بالقاهرة بعدد من المسؤولين المصريين من أجل التشاور حول رؤية اللجنة والمشاريع التي تعتزم تنفيذها في غزة، وبحث المشكلات المزمنة التي يعاني منها القطاع ووضع الأولويات لمعالجتها خاصة معبر رفح والكهرباء والعلاج لتلبية احتياجات أبناء غزة العاجلة.

 

وحول فتح وترميم معبر رفح البري، قال سمير المشهراوي، إن عملية ترميم وتوسيع المعبر التي يقوم بها الجانب المصري تسير على قدم وساق، ومصر تريد أن يكون هناك معبرًا يليق باسم مصر ويوفر الراحة للمسافرين وخاصة المرضى والحالات الإنسانية، وسيتم استخدامه لعبور البضائع أيضًا.

 

وأكد المشهراوي، أن لجنة التكافل طلبت من المسؤولين المصريين فتح معبر رفح بصفة مستمرة، مشيرًا إلى أن المعبر سيفتح خلال الأيام القادمة على فترات متقاربة، متوقعًا فتحه بشكل دائم بعد عملية الانتهاء من الترميم والتوسيع وفي ضوء ما سيتم الاتفاق عليه بين مصر والجانب الفلسطيني ووفقًا لمتطلبات الأمن القومي المصري.

 

وقال القيادي بحركة فتح، إن عملية صرف مبلغ الـ 15 مليون دولار شهريا ستتم من خلال لجنة التكافل ولن تسلم أي أموال إلى حركة حماس، مشيرًا إلى أن الأموال سيتم صرفها مباشرة بإشراف مصري على المشروعات التي يتم الاتفاق عليها من قبل مصر والإمارات والدول المانحة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads