المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

فرنسا تعرب عن بالغ قلقها ازاء اعتقال نشطاء حقوقيين بارزين في تركيا

الخميس 23/يونيو/2016 - 02:08 م
طباعة
أعربت فرنسا عن شدة قلقها حيال اعتقال نشطاء حقوقيين بارزين في تركيا و هم ممثل منظمة "مراسلون بلا حدود" أوريل أوندر أوجلو والكاتب أحمد نسين و السيدة شبنم كورور فنجاني رئيسة منظمة حقوق الإنسان في تركيا.
و قال المتحدث باسم الخارجية الفرنسية رومان نادال في تصريح له اليوم/الخميس/- إن سفارة فرنسا في أنقرة و قنصليتها العامة في إسطنبول يتابعان بدقة الإجراءات القضائية الجارية، معربا عن أمل بلاده أن يتم الإفراج، في أسرع وقت، عن النشطاء الثلاثة المدافعين عن حقوق الإنسان.
و شدد نادال على تمسك بلاده بحرية التعبير و الصحافة في كل مكان في العالم و على دعمها لاستقلالية عمل المنظمات الحقوقية غير الحكومية مثل "مراسلون بلا حدود".
و يشار إلى أن الاعتقالات تمثل إزعاجا بالنسبة للاتحاد الأوروبي الذي يسعى للحفاظ على اتفاق مع تركيا لوقف تدفق المهاجرين إلى أوروبا رغم انتقاد الجماعات الحقوقية والقلق الذي أبداه بعض زعماء أوروبا إزاء السجل الحقوقي لتركيا. وقال الاتحاد الأوروبي الذي تسعى تركيا للانضمام إليه إن الاعتقالات تمثل انتهاكا لتعهد أنقرة بالالتزام بالحقوق الأساسية.
و تجدر الإشارة إلى أن تركيا تأتي في المرتبة 151 في قائمة حرية الصحافة لمنظمة "مراسلون بلا حدود"التي تضم 180 دولة. وتتهم المنظمة أردوجان "بشن حملة ضد وسائل الإعلام التركية" تتضمن الرقابة والمضايقات.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads