المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

خبير اقتصادي يحذر من تحول مؤتمر الصعيد لـ«شو إعلامي»

الخميس 30/يونيو/2016 - 07:56 ص
طباعة
أكد علاء رزق، رئيس المنتدى الإستراتيجي للتنمية والسلام، على أن مصر تتحدث عن تنمية الصعيد منذ سنوات دون أي تحركات فعلية والدليل هو الحال الذي وصلت اليه محافظات الصعيد.
وأشار إلى ضرورة الاتجاه لتنمية الصعيد، خاصة أن به موارد من الفشل إهدارها، معربا عن أمله في أن يكون عقد مؤتمر الصعيد خطوة جادة لجذب الاستثمارات وتنمية المنطقة.
ولفت رزق إلى ضرورة التسويق للاستثمارات بالصعيد الذي يمتلك الإمكانيات والقوى البشرية الهائلة، مع ضرورة التعرف على العراقيل التي تقف في وجه الاستثمار والتنمية بالصعيد، محذرا من أن يكون المؤتمر مجرد شو إعلامي.
وأضاف أن محافظات الصعيد بحاجة لمشروعات تنموية ينبغي أن يكون للمؤتمر المرتقب دور في الترويج لها، وإلا ستستمر الدولة في الحديث عن تنمية الصعيد دون أي تحرك فعلي على أرض الواقع، واستمرارا للسياسات الفاشلة في عهد مبارك.
وأكد رئيس المنتدى الإستراتيجي للتنمية، على ضرورة أن تطرح الدولة الفرص الاستثمارية بالصعيد وأن تتعرف على كيفية توجيهها بالشكل الأفضل بما يحقق مصلحة تلك المنطقة المحرومة ويساهم في تنمية الاقتصاد المصري بشكل عام.
من المقرر أن تبدأ وزيرة الاستثمار عقد عدد من اللقاءات التحضيرية مع المحافظات وتبدأها بمحافظة الوادي الجديد، لبحث خطط المحافظات وأبرز القطاعات القوية بها لدعم قدرة الحكومة على تنظيم مؤتمر قوي وداعم لخطط الحكومة لجذب مزيد من الاستثمارات الخارجية.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads