المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الرئيس السيسي: لا نجابهه الصعاب كحكومة وإنما كدولة وشعب

الخميس 18/يناير/2018 - 09:36 م
محمد سعد
طباعة
قال الرئيس السيسي "هذا الكلام الذي أتحدثه كنت بتناوله من أكثر من 20 سنة مضت، أرجو أن تأخذوا حديثي كل المسؤلين والمواطنين بجدية، هذه الدولة عام 67 لم تكن مديونة عام 60 كان هناك غطاء ذهب للجنيه المصري، الكلام ده راح في حرب اليمن انتهى كل الغطاء الذهبي اللي كان متواجد ثم ابتدت المديونية عام 68 و 69 و 70 بدأت في الزيادة بأرقام بسيطة إلى أن وصلنا اليوم إلى تريليونات من الجنيهات.. هذا مسار اقتصادنا الذي نتحدث على إصلاحه سواء تأخر أو لم يتأخر ..نحن نتحدث على واقع كنا متواجدين فيه ونحن الآن نجابهه ..لا نجابهه كحكومة وإنما كدولة وشعب . 

وأضاف الرئيس السيسي " لو اردنا تأمين لهذا الشعب استقراره وللأجيال القادمة لابد من مجابهته بقوة وبقسوة ، في تقييم كمواطن بسيط معنى اقتصاد أنا يهمني أن يدرك الموضوع ليس المتخصصين وإنما الإنسان المتواجد في الشاعر الذي يتساءل متى أرى واشعر بالتحسن ،، اريده أن يكون واعي ومدرك حتى لا يخدعه احد مرة أخرى. 

وتابع " دولة بها 100 مليون إنسان تفتكروا الرقم المناسب لموازنة الدولة أو الناتج المحلي كام ؟؟ هذكر أمثلة ..لا القصد منها أن ننظر للآخرين ولكن لتوضيح الرؤية للمصرين لماذا كان لابد أن يكون مسار حقيقي للإصلاح الاقتصادي ،،لو موازنة دوله بها 100 مليون مواطن كانت أقل من ألف مليار دولار لم تجدوا أرقام مناسبة في الخدمات والبنية الأساسية وكل أنشطة الدولة لان هذا هو المصروف ، المطلوب صرفه للدولة . 

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads