المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

رئيس المجلس الرئاسي الليبي يدعو دول العالم لمساعدة ليبيا

الثلاثاء 05/يوليو/2016 - 10:35 ص
طباعة

دعا رئيس حكومة الوفاق الوطني الليبية فايز السراج، كل دول العالم لتقديم المساعدات الطبية والصحية الضرورية، وفقاً لالتزامها بالقرارات الدولية للحرب على الإرهاب ومساعدة ليبيا للخروج من أزمتها الحالية للقضاء علي الإرهاب .
وقال السراج - في كلمة له وجهها للشعب الليبي بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك نشرت على الصفحة الرسمية للمجلس الرئاسي اليوم - إن المجلس الرئاسي وافق على تقديم أوسمة وأنواط «لكل أرواح الشهداء والجرحى في عملية تحرير سرت»، بما يتوافق مع القوانين الليبية وفقا للوائح تنظيمية ستصدر لاحقا، بحسب الصفحة الرسمية للمجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني بـ«فيسبوك».
وتقدم السراج، بالشكر لكل الدول «الشقيقة والصديقة» التي ساهمت في نجاح العمليات العسكرية والأمنية ضد تنظيم «داعش»، مبرزا ما وصفه بـ«التقدم الكبير ميدانيا» في عملية تحرير سرت وبنغازي بالتزامن مع تقهقر تنظيم «داعش» وتراجعه.
ووجه المجلس الرئاسي «كل التحية لضباط وجنود الجيش الليبي، والقوات المساندة والذين برهنوا مرة أخرى على شجاعتهم»، داعيا إلى «ضرورة الإسراع في دمجهم في المؤسسة العسكرية والأمنية».
وتقدم السراج «بأحر التعازي» لكل أسر المواطنين الذين طالتهم أيادي «الإرهاب» في جميع ربوع ليبيا، ويؤكد اهتمامه بالمناطق المحررة من التنظيم وإعادة إعمار وتأهيل ما دمرته المعارك في تلك المدن والقرى، وتفعيل مؤسسات الأمن والشرطة والمؤسسات العدلية كالنيابات والمحاكم.
وأكد على «أن تحرير سرت وما جاورها رغم أهميتها الفائقة لسيادة ليبيا وأمنها وحياة مواطنيها، بما فيه من إنهاء لأي خطر على مناطق حقول النفط والمنشآت النفطية والتي هي ثروة ليبيا وثروة أجيالها القادمة، فهو مساعدة للعالم على الخلاص من التنظيم»، ومحفزاً لمصالحة سياسية واجتماعية شاملة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads