المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

وزير القوى العاملة يطالب بضرورة حماية العمالة غير المنتظمة

الثلاثاء 05/يوليو/2016 - 02:38 م
طباعة
طلب وزير القوى العاملة محمد سعفان من مديرية القوى العاملة بأسوان اتخاذ إجراءات تنفيذية لحماية ورعاية العمالة غير المنتظمة وبالأخص عمال المناجم والمحاجر الذين يعملون فى استخراج الفحم والمعادن والأحجار والرمل والجبس وطحن وتكسير الأحجار وصناعة الرخام وغيرها من هذه الصناعات التى تعتبر أعمال شاقة ، وتفعيل القرار 211 لسنة 2009 الخاص بحمايتهم ورعايتهم.
ومن جانبه، قال مدير المديرية حسن الرداد : إنه بدأ تفعيل القرار الخاص بعمال المناجم والمحاجر، واتخاذ إجراءات تنفيذية في سبيل حماية هذا القطاع الذي كان مهملا لفترات طويلة خاصة أن تهميشه خارج النظم الاقتصادية والاجتماعية الرسمية القائمة يمثل شأناً بالغ الخطورة على استقرار المجتمع المصري وقدرته على التوازن.
وأضاف أن المديرية اتخذت أولي إجراءاتها في تقديم صورة توضيحية لمحافظ أسوان لواقع العمال في ظل عدم تفعيل القرار وما يؤول عليه من عدم استحقاق ووصول الرعاية والحماية لهذا القطاع في ظل العقبات التي تحول دون تنفيذه، وتقديم توصيات اللجنة الاستشارية المحلية للعمالة غير المنتظمة لعمال المناجم والمحاجر بالمديرية .
ومن جانبه أصدر المحافظ تعليمات مشددة بإزالة تلك العقبات حيث يجري حاليا إعداد قاعدة بيانات للعمال ورسم منظومة لتقديم خدمات الرعاية الاجتماعية والصحية.
ومن ناحية أخري، أشار الرداد إلي أن المديرية وقعت مع مركز التعليم المستمر "مؤسسة أم حبيبة" برتوكولا لإنشاء ورش للتدريب المهنى بمقر مركز التدريب المهنى بالمحمودية بالمحافظة لسد احتياجات سوق العمل من العمالة المدربة الماهرة لمدة عامين مع تجديد الاتفاقية لمدد مماثلة وفقا للإنجازات السنوية بالأعداد التى تم تدريبها وتوظيفها وتلك الورش متمثلة فى التدريب على التوصيلات الكهربائية ، وإصلاح السيارات ، فضلا عن التدريب على الطاقة الشمسية للشباب من الجنسين، للمساهمة فى تشغيله تحت إشراف المؤسسة بالتعاون مع المديرية القوى العاملة، وتوفير فرص عمل لخريجي المركز وفقا للمهن التي تم التدريب عليها .
كما استعانت مؤسسة "أم حبيبة" بجامعة سيرنيكا بكندا ووفد منها لتدريب كوادر بشرية كمدرب على تلك المشروعات لضمان وجود خبرة متميزة لكل المتدربين وسوف يتم قريبا الإعلان عن فتح باب التقديم للشباب للتدريب على تلك الدورات لتخريج شباب قادر على العمل الحرفى.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads