المواطن

عاجل
السيرة الذاتية الفريق / أحمد خليفة رئيس أركان حرب القوات المسلحة السيرة الذاتية الفريق / أحمد خليفة رئيس أركان حرب القوات المسلحة السيرة الذاتية الفريق أول / عبد المجيد صقر القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى عقب حلف اليمين الدستورية.. "وزير الدولة للإنتاج الحربي" يتوجه بالشكر للقيادة السياسية بعد تجديد الثقة الرئيس السيسي يهنئ هاتفياً الرئيس الموريتاني محمد ولد الشيخ العزواني بمناسبة إعادة إنتخابه رئيسا للجمهورية الإسلامية الموريتانية الشيخ مظهر شاهين يتقدم بخالص الشكر والتقدير إلي معالي الأستاذ الدكتور/ محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف السابق الكاتب الصحفي والمستشار الاعلامي علاء الدماصي يتقدم بخالص العزاء للأستاذ مصطفى السيد الفقي النائب أيمن نقرة: تونس واحدة من أعرق الدول العربية في مجال التكنولوجيا وأصبحت مركزًا إقليميًا ودوليًا للتكنولوجيا* ننشر أسماء أبرز الوزراء في التشكيل الوزاري الجديد 2024 بمبادرة من المملكة العربية السعودية.. اعتماد يوم 24 نوفمبر يوما عالميا للتوائم الملتصقة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"سهرات الكيف".. كلمة السر وراء عصابة سرقة الشركات بقليوب

السبت 10/فبراير/2018 - 12:50 م
أحمد حسن
طباعة
"منها لله المخدرات دمرت حياتي، ومراتي سابتني بسبب الفقر "، عبارة بدأ بها زعيم التشكيل العصابي المتهم بسرقة الخزائن الحديدية الخاصة بالشركات في القليوبية اعترافاته بعد القبض عليه.

وتابع زعيم التشكيل أنه تعرف على باقي أفراد التشكيل لتشابه حالتهم المادية، وحاجاتهم إلى الأموال التي يتعاطون بها المخدرات، ونجح المتهمون في سرقة نصف مليون جنيه من شركة بقليوب.

وواصل زعيم التشكيل العصابي حديثه قائلًا: "عشت طول عمرى فقير وأهلي كانوا ناس على قد حالهم"، موضحًا أنه تنقل بين عدة وظائف لتوفير المال إلا أنه كان سرعان ما يتركها حتى أصبح بلا عمل ولم يجد ما ينفقه على زوجته، مما اضطرها إلى ترك المنزل وعاد هو إلى الشارع ليتعرف على باقي أفراد التشكيل والاتفاق على السرقة لتغيير ظروفهم المادية.

وأكمل باقي المتهمين اعترافاتهم بأنهم اشتركوا في تكوين تشكيل عصابي للسرقة بعد أن نفذت كل أموالهم ولم يجدوا أي أموال ينفقونها على سهرات المزاج والكيف، وأنهم استغلوا خبرة أحدهم التي فرضتها طبيعة عمله وجعلته على دراية بعدد من الشركات الكبرى بقليوب، وعقدوا العزم على سرقة شركة الصاج والاثاث المكتبى، حيث تردد اثنان من التشكيل العصابى على الشركة ومراقبة المترددين عليها، ويوم الحادث اقتحمنا الشركة من خلال مبنى مجاور لها لا يوجد به أحد، وقاما بتكبيل الخفراء بالحبال تحت تهديد الأسلحة النارية، والدخول الى مقر الشركة، وفتح باب الخزينة بصاروخ كهربائى وسرقة 500 ألف جنيه.

كما أوضح المتهمان "هانى"، و"أحمد" أنهم اشتركا فى التشكيل العصابى لحاجتهم للمال، وأن مهمتهم كانت مراقبة المترددين على الشركة، وأن المتهمين الهاربين هم من كسروا باب الخزينة بصاروخ كهربائى، مشيران إلى أن نصيبهم الذي حصلوا عليه أنفقاه على سهرات الكيف والمزاج أما باقى المبلغ المسروق فهو بحوزة باقى المتهمين الهاربين.

كان قد تلقى المقدم "علاء عطية"، رئيس مباحث قسم قليوب، بلاغًا من "محمد أبو المجد"، مدير أمن إحدى شركات الصاج والأثاث المكتبي، يفيد بسرقة مبلغ مالي من داخل خزينة مخزن الشركة فى ميت حلفا بقليوب، تحت تهديد السلاح.

وتبين من المعاينة أن الجناه دخلوا الشركة عن طريق مبنى مجاور لها ليلاً وأشهروا الأسلحة النارية فى وجه الخفراء واحتجازهم بعد تقييدهم بالحبال والدخول إلى حجرة الخزينة وكسرها والاستيلاء على 531 ألف جنيه، وفروا هاربين وعثرت الأجهزة الأمنية بمكان الواقعة على مقص حديدى وآلة قطع "صاروخ كهربائى".

وكشفت التحريات أن المتهمين هم "أشرف.م" 42 سنة و"هانى.ع" 33 سنة و"أحمد.س" 33 سنة سائق و"وليد.ط" 36 سنة بائع هارب، و"محمد.س" 35 سنة بائع هارب، و"طاهر.ع" 42 سنة سائق هارب، الذين كونوا فيما بينهم تشكيلًا عصابيًا تخصص فى ارتكاب حوادث سرقات الخزائن من داخل المصانع والشركات.

وعقب تقنين الإجراءات ألقى القبض على المتهمين من الأول حتى الثالث واعترفوا تفصيليًا بارتكاب الواقعة، وأرشدوا على مبلغ 210 ألف جنيه وأقروا أن باقى المبلغ المسروق لدى الثلاثة الهاربين، وتمت إحالتهم للنيابة العامة التى أمرت بحبسهم 4 أيام على ذمة التحقيقات.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads