المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الحكومة الفرنسية: معاقبة لندن في إطار "بركسيت" يعزز الشعور المناهض لأوروبا

الإثنين 12/فبراير/2018 - 10:50 م
محمد سعد
طباعة
حذر المتحدث باسم الحكومة الفرنسية بنجامان جريفو، اليوم الاثنين، من أن "معاقبة" أو "إذلال" لندن في إطار "بركسيت" هو أسوأ شئ يمكن أن يحدث وسيزيد الشعور المناهض لأوروبا قبل عام من الانتخابات الأوروبية.

وقال المتحدث باسم الحكومة - في تصريحات اليوم - "موقفنا بسيط جدًا نوعًا ما .. فمن غير الوارد معاقبة أي أحد في إطار (بركسيت) .. وهذا هو أسوأ شئ يمكن أن يحدث وأعتقد أنه من شأنه أن يعزز المشاعر المعادية لأوروبا في العديد من البلدان، حيث لدينا انتخابات بعد عام"، مؤكدًا على ضرورة التعامل بصرامة مع هذا الأمر ، معتبرًا أنه غير ممكن ممارسة حرية محددة وترك الأخرى.

وتأتي تصريحات بنجامان جريفو فيما لا يزال النواب المحافظون في المملكة المتحدة غاضبون من مشروع العقوبات الذي لوح به الاتحاد الأوروبي لتجنب "أي لعبة غير عادلة" من جانب لندن خلال العملية الانتقالية عقب انفصالها من الاتحاد في 29 مارس 2019.

وكان الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون أكد - خلال زيارته للملكة المتحدة في ينايرالماضي - إمكانية إبرام اتفاق خاص بين المملكة المتحدة والاتحاد الأوروبي بعد "بركسيت"، مشددًا على ضرورة أن يتوافق ذلك مع الحفاظ على السوق الموحدة والمصالح الجماعية.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads