المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تراجع حاد للناتج الصناعي في ألمانيا في مايو الماضي

الخميس 07/يوليو/2016 - 07:24 م
طباعة
سجل الناتج الصناعي لألمانيا تراجعا حادا خلال مايو الماضي مما يجدد المخاوف بشأن آفاق نمو الاقتصاد الألماني خلال الربع الثاني من العام الحالي.

وأعلنت وزارة الاقتصاد الألمانية اليوم الخميس تراجع الناتج الصناعي خلال مايو الماضي بمعدل 3ر1% عن الشهر السابق وهو ما فاق التوقعات بكثير وذلك بعد نموه في أبريل الماضي بمعدل 5ر0% عن الشهر السابق. وكان المحللون يتوقعون نمو الناتج الصناعي خلال مايو الماضي بمعدل 1ر0% عن الشهر السابق.

وذكرت الوزارة أنها خفضت توقعات نمو الاقتصاد الألماني الصادرة في أبريل الماضي حيث كانت تتوقع نمو الاقتصاد بمعدل 8ر0% من إجمالي الناتج المحلي. ولم تكشف الوزارة عن توقعاتها المعدلة.

يأتي انكماش الناتج الصناعي لألمانيا خلال مايو الماضي في ظل المخاوف من التداعيات المتوقعة لتصويت البريطانيين في الشهر الماضي لصالح خروج بلادهم من الاتحاد الأوروبي.

في الوقت نفسه تراجع الناتج الصناعي لألمانيا خلال مايو الماضي بنسبة 4ر0% مقارنة بالشهر نفسه من العام الماضي.
وقال كارستن برزيسكي المحلل الاقتصادي في "آي.إن.جي بنك" إن "بيانات الناتج الصناعي اليوم زادت مخاطر التراجع الحاد لنمو الاقتصاد الألماني خلال الربع الثاني".

ورغم انكماش الناتج الصناعي في مايو الماضي أبدت وزارة الاقتصاد الألماني تفاؤلا بشأن آفاق الناتج الصناعي لألمانيا حيث قالت إنه "سيستأنف صعوده المعتدل بعد الأداء الضعيف خلال الربع الثاني".

جاء تراجع الناتج الصناعي لألمانيا خلال مايو الماضي نتيجة انكماش ناتج قطاع التصنيع بنسبة 8ر1% وتراجع إنتاج السلع الرأسمالية بنسبة 9ر3% خلال الشهر نفسه.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads