المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

السيسي يطالب بتشكيل لجنة حكومية لإصلاح أوضاع السكة الحديد

الخميس 01/مارس/2018 - 05:07 م
آية محمد
طباعة
طالب الرئيس عبد الفتاح السيسي، المهندس إبراهيم محلب مساعد رئيس الجمهورية بتشكيل لجنة عليا، برئاسته وعضوية وزارة النقل وأساتذة الجامعات والكلية الفنية العسكرية لمراجعة وضع شبكة السكك الحديدية بأكملها والجرارات المستخدمة.

وقال إن هدف اللجنة، هو والخروج بتوصيات لتحديد حالتها وإمكانية استخدامها وتطويرها.

ودعا الرئيس السيسي إلى إعلان نتائج التحقيق فى حادث قطار البحيرة الذى وقع أمس، وعما إذا كان السبب فى الحادث هو عطل أو عيب فى الأنظمة أو سبب آخر، مشيرا إلى أن الطرق تشهد 5 آلاف حادث فى العام، وتسفر عن آلاف القتلى والإصابات، معربًا عن استعداد الحكومة لتطبيق منظومة إلكترونية لمتابعة ومراقبة الطرق.

جاء ذلك خلال الاحتفال الذى شهده الرئيس عبد الفتاح السيسى اليوم لتدشين مدينة العلمين الجديدة، وذلك بحضور رئيس مجلس الوزراء المهندس شريف إسماعيل، ومساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية والاستراتيجية المهندس إبراهيم محلب، وعدد من الوزراء وكبار المسئولين.

وأكد الرئيس أن الدولة تعمل وفق إدارة تهدف للتشجيع على العمل ومساعدة المواطنين لكسب قوت يومهم، مشيرًا إلى أن بعض الشركات طالبت باستقدام عمالة من الخارج للعمل فى المشروعات القومية، وهو ما تم رفضه تمامًا.

كما أكد الرئيس السيسي أن المشروعات الجارى تنفيذها استوعبت كل العمالة المصرية العائدة من ليبيا ودول أخرى، وأن الدولة بحاجة إلى أيدى عاملة أخرى فى العديد من المشروعات.

ووجه الرئيس بإنهاء 200 ألف وحدة سكنية الخاصة بالمصريين البسطاء فى العشوائيات خلال 2018، على أن يتم توفير الأثاث ومستلزمات السكن من خلال الجمعيات الخيرية، مطالبًا رجال الأعمال بالمشاركة فى هذا الأمر.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads