المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الذكرى الـ 101 لميلاد الفنانة "كوكا".. أشهر من قدمت دور حبيبة "عنتر"

الأربعاء 07/مارس/2018 - 01:58 م
نور محمد
طباعة
عرفت الفنانة كوكا بحبها الشديد للأدوار البدوية، وأيام الجاهلية، فجميع الأعمال السينمائية، التى تعرض لها حاليًا على شاشات التليفزيون تظهر فيها بشخصية البدوية، لدرجة أنها قامت بتجسيد دور الشخصية البدوية في أخر أعمالها لـ16 مرة.
الذكرى الـ 101 لميلاد
أصبحت الفنانة كوكا علامة مسجلة للأدوار البدوية، فعندما يريد مخرج أن يختار امرأة تجسد دور البدوية، فهم يعرفون من التي تستطيع أن تجسد هذا الدور.

مسيرة كوكا الفنية لم تجد لها وصف إلا " الهادئة "، كانت أقرب للانعزال لم تتتعرض يومًا للشائعات التي تطال الكثير من الفنانات؛ انعزالها هذا كان سببًا تقريبًا في انتقائها لأدوارها بعناية، التي لم تصل للثلاثين عمل.
حبها للأدوار البدوية لم يكن مفهوم، حتى أنه وصل للحد المبالغ فيه، حيث قدمت خلال مشوارها الفني، وتحديدًا علي مدار 15 عام 4 أفلام جسدت فيهم دور شخصية بدوية وتحديدًا "عبلة" حبيبة "عنتر"، كان ذلك عام 1945.
وبعد نجاح الفيلم، عادت " كوكا "بعد 3 سنوات لتقدم نفس الدور فى فيلم "مغامرات عنتر وعبلة"، وأيضا جسد دور عنتر الفنان سراج منير.
فى عام 1960، قدمت كوكا فيلم "عنتر يغزو الصحراء" بطولة فريد شوقى وفردوس محمد وفاخر فاخر، وأيضا إخراج نيازى مصطفى، وهو نفس مخرج النسخة الأخيرة والأشهر من "عنتر وعبلة" لفريد شوقى.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads