في اليوم العالمي للمرأة| دراما الدعارة والمخدرات أفسدت أجيالًا.. والسبب "من أرض الواقع"
الخميس 08/مارس/2018 - 07:49 م
نور محمد
طباعة
علي الرغم من عرض أفلام بأسماء لا تحتوي على إغراء أو مشاهد خارجة إلا أن المحتوى يكون للفئة التي تتعدى عمرها 18 عام، لما تحتويه من مشاهد خارجة، تضر بالبيوت وتخرب معالم الفتاة المصرية.
فكان من ضمن هذه الأفلام التي حملت اسم مغاير تمام للمضمون، "دكان شحاتة، كلمني شكرا، بون سواريه، الريس عمر حرب، حين ميسرة"، بالإضافة إلى نوع آخر جمع بين الاسم والمضمون ولم يراعي صاحب العمل، أن وجود مثل هذا المحتوى في عمله يدمر فئة في مقتبل عمرها وبيوت تقلد ما تراه من مشاهد، ويكون المبرر الموجود دائما، أنه من الواقع وأن هذه المواقف موجودة بالفعل.
ونرصد أهم الأعمال التي أساءت للفتاه المصرية..
بون سواريه..
يدور الفيلم حول قضية الميراث، من خلال ثلاث فتيات، حيث يرثن تركة كبيرة عبارة عن كباريه يدعى بون سواريه, وتتولى اثنتان منهن (غادة عبد الرازق ونهلة ذكي) إدارته بسعادة، وتقدم كل منهما فقرة في هذا الكباريه، ونتيجة دخولهما هذا العالم الجديد عليهما تتعرضان لمشاكل كثيرة.
دكان شحاتة..
شحاتة "عمرو سعد" هو ابن الجناينى "محمود حميدة" الذى فتح دكان فاكهة وأطلق عليه اسم ابنه شحاتة.
فكان من ضمن هذه الأفلام التي حملت اسم مغاير تمام للمضمون، "دكان شحاتة، كلمني شكرا، بون سواريه، الريس عمر حرب، حين ميسرة"، بالإضافة إلى نوع آخر جمع بين الاسم والمضمون ولم يراعي صاحب العمل، أن وجود مثل هذا المحتوى في عمله يدمر فئة في مقتبل عمرها وبيوت تقلد ما تراه من مشاهد، ويكون المبرر الموجود دائما، أنه من الواقع وأن هذه المواقف موجودة بالفعل.
ونرصد أهم الأعمال التي أساءت للفتاه المصرية..
بون سواريه..
يدور الفيلم حول قضية الميراث، من خلال ثلاث فتيات، حيث يرثن تركة كبيرة عبارة عن كباريه يدعى بون سواريه, وتتولى اثنتان منهن (غادة عبد الرازق ونهلة ذكي) إدارته بسعادة، وتقدم كل منهما فقرة في هذا الكباريه، ونتيجة دخولهما هذا العالم الجديد عليهما تتعرضان لمشاكل كثيرة.
دكان شحاتة..
شحاتة "عمرو سعد" هو ابن الجناينى "محمود حميدة" الذى فتح دكان فاكهة وأطلق عليه اسم ابنه شحاتة.
يعاني "شحاتة" من سطوة اخوته ومعاملتهم السيئة له لغيرتهم الشديدة منه والتى تنتهى بمأساة.
الفيلم يناقش مشكلة تدمير القيم المصرية الأصيلة والحالة السيئة التى وصل المجتمع إليها، وكيف يرى المخرج خالد يوسف تأثير هذا على المستقبل.
حين ميسرة..
يناقش الفيلم قضية أطفال الشوارع والطبقة المهمشة اجتماعياً والتي تقع تحت ضغط الظروف الاقتصادية من خلال العشوائيات السكنية، وهذا من خلال ناهد "سمية الخشاب" والتي تهرب من تحرش زوج أمها فتهرب منه لتصبح ضحية إغتصاب بشعة، تتحول من بعدها إلى راقصة، بينما يعيش طفلها في الشارع بين مقالب الزبالة.
الرغبة..
يحكي الفيلم عن "ليلى" التي تعيش حياة هادئة مع زوجها "حسام" على أحد الشواطئ الساحلية، تفاجأ بعودة أختها الكبرى "نعمت" لكي تعيش معها بعد أن تدهور حالها، يحاول "حسام" اغتصاب "نعمت"، يحاول حسام أن يبحث في ماضي نعمت خاصة بعد وقوع صديقه في غرامها ويكتشف أنها انحرفت بعد أن هجرت منزل أهلها، تتعامل نعمت بتعال واضح مع زوج أختها ويقوم حسام باغتصاب نعمت وهما في حالة سكر شديد، وذلك بهدف إذلالها وإفساد كل محاولاتها للتعالي عليه ويسعى إلى منع زواجها بصديقه وفي النهاية تصاب نعمت بالجنون بعد أن تنهار حالتها النفسية.
حين ميسرة..
يناقش الفيلم قضية أطفال الشوارع والطبقة المهمشة اجتماعياً والتي تقع تحت ضغط الظروف الاقتصادية من خلال العشوائيات السكنية، وهذا من خلال ناهد "سمية الخشاب" والتي تهرب من تحرش زوج أمها فتهرب منه لتصبح ضحية إغتصاب بشعة، تتحول من بعدها إلى راقصة، بينما يعيش طفلها في الشارع بين مقالب الزبالة.
الرغبة..
يحكي الفيلم عن "ليلى" التي تعيش حياة هادئة مع زوجها "حسام" على أحد الشواطئ الساحلية، تفاجأ بعودة أختها الكبرى "نعمت" لكي تعيش معها بعد أن تدهور حالها، يحاول "حسام" اغتصاب "نعمت"، يحاول حسام أن يبحث في ماضي نعمت خاصة بعد وقوع صديقه في غرامها ويكتشف أنها انحرفت بعد أن هجرت منزل أهلها، تتعامل نعمت بتعال واضح مع زوج أختها ويقوم حسام باغتصاب نعمت وهما في حالة سكر شديد، وذلك بهدف إذلالها وإفساد كل محاولاتها للتعالي عليه ويسعى إلى منع زواجها بصديقه وفي النهاية تصاب نعمت بالجنون بعد أن تنهار حالتها النفسية.