المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

ماجد طلعت يطالب بمحاسبة الوزراء المقصرين

السبت 09/يوليو/2016 - 09:13 م
ياسمين مبروك
طباعة
قال ماجد طلعت، عضو الهيئة العليا لحزب المصريين الأحرار، إنه من الصعب سحب البرلمان الثقة من الحكومة بأكملها، لافتا إلى أنه من الممكن المطالبة بسحب الثقة من بعض الوزراء الذين أثبتوا فشلهم في إدارة الوزارة وخصوصا بعد مرور 100 يوم على تشكيلها.

وأضاف طلعت، في تصريحاته الخاصة لـ" المواطن"، أن هناك وزارات أثبت فشلها في حل العديد من المشاكل، الأ وهي أزمات التموين المتكررة، وأزمة الدولار وما يصاحبه من ارتفاع أسعار أغلبية السلع، وأيضا أزمة ارتفاع أسعار الدواء خلال الفترة الأخيرة، متابعا أن أخر الأزمات تسريبات امتحانات الثانوية العامة وعدم سيطرة الوزارة عليها يثبت فشلها ولابد من إقالته.

وأكد طلعت، أنه بالفعل البرلمان يملك سحب الثقة من حكومة المهندس شريف إسماعيل، في أي وقت، وتحديدًا إذا أخفقت الحكومة في تنفيذ برنامجها الذي تم عرضه على المجلس، لافتًا إلى أن العقبة ستأتي فيما بعد هل سيتفقون علي حكومة جديدة اما سيكون مصير البرلمان الحل، متابعًا اعتقد أنه من الصعب جدًا وفي ظل الظروف الحالية أن يتفق أغلبية المجلس على حكومة واحدة فلا يوجد ائتلاف أو حزب يملك هذا إلى الآن.

وأوضح طلعت، أن الدستور كفل للبرلمان سحب الثقة وفقا للمادة 131، التي تنص على أن مجلس النواب يقرر سحب الثقة من رئيس مجلس الوزراء، أو أحد نوابه، أو أحد الوزراء، أو نوابهم، ولا يجوز عرض طلب سحب الثقة إلا بعد استجواب، وبناء على اقتراح عُشر أعضاء المجلس على الأقل، ويصدر المجلس قراره عقب مناقشة الاستجواب، ويكون سحب الثقة بأغلبية الأعضاء، مشددًا على أن البرلمان أولا استجواب الوزراء المقصرين، وبعد ذلك يتم طلب سحب الثقة.

واختتم: "وجود الأزمات في الحقائب الوزارية؛ هو أمر طبيعي يواجه كل حكومات العالم.. لكن أن يقف جميع الوزراء مكتوفي الأيدي أمامها فهو أمر غير طبيعي رغم مرور ثلاثة أشهر على الحكومة الحالية"، مطالبًا بمحاسبة المقصرين من الوزراء واستجوبهم، وعلى النواب اتخاذ دورهم الوطني للدفاع عن مصالح الشعب ورقابة الحكومة ومحاسبة المقصرين منها.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads