المواطن

عاجل
السيرة الذاتية الفريق / أحمد خليفة رئيس أركان حرب القوات المسلحة السيرة الذاتية الفريق أول / عبد المجيد صقر القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى عقب حلف اليمين الدستورية.. "وزير الدولة للإنتاج الحربي" يتوجه بالشكر للقيادة السياسية بعد تجديد الثقة الرئيس السيسي يهنئ هاتفياً الرئيس الموريتاني محمد ولد الشيخ العزواني بمناسبة إعادة إنتخابه رئيسا للجمهورية الإسلامية الموريتانية الشيخ مظهر شاهين يتقدم بخالص الشكر والتقدير إلي معالي الأستاذ الدكتور/ محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف السابق الكاتب الصحفي والمستشار الاعلامي علاء الدماصي يتقدم بخالص العزاء للأستاذ مصطفى السيد الفقي النائب أيمن نقرة: تونس واحدة من أعرق الدول العربية في مجال التكنولوجيا وأصبحت مركزًا إقليميًا ودوليًا للتكنولوجيا* ننشر أسماء أبرز الوزراء في التشكيل الوزاري الجديد 2024 بمبادرة من المملكة العربية السعودية.. اعتماد يوم 24 نوفمبر يوما عالميا للتوائم الملتصقة الفريق أول محمـد زكى القائد العام للقوات المسلحة يلتقى وكيل سكرتير عام الأمم المتحدة لعمليات حفظ السلام
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

غدا..أولاند يستقبل نظيره الجنوب أفريقي لبحث التعاون الثنائي و القضايا الاقليمية و الدولية

الأحد 10/يوليو/2016 - 12:43 م
طباعة
يستقبل الرئيس الفرنسي فرانسوا أولاند غدا الإثنين بقصر الإليزيه نظيره الجنوب أفريقي جاكوب زوما في إطار زيارة الدولة التي سيقوم بها إلى فرنسا لبحث القضايا الإقليمية و الدولية ذات الاهتمام المشترك و التعاون الثنائي لا سيما في مجالات الاقتصاد و الصحة والثقافة.

ومن المقرر أن يعقد أولاند وزوما جلسة مباحثات ثنائية، يليها لقاء موسعا يضم وفدي البلدين، لبحث انعقاد القمة الافريقية القادمة والوضع في بوروندي وجمهورية الكونغو الديمقراطية، ، كما سيشهدان التوقيع على عدد من الاتفاقات.

و قال مصدر بالاليزيه إن زيارة الرئيس زوما إلى باريس ستتيح تعزيز الشراكة الاستراتيجية مع جنوب افريقيا التي تعد لاعبا أساسيا على الساحة الافريقية والدولية و لعبت دورا مهم في قضايا الطاقة والتنمية و المناخ لا سيما في اتفاق باريس لمكافحة الاختلال المناخي.

وعلى جانب أخر، أوضح المصدر أن تلك الزيارة تشكل فرصة لزيادة المبادلات الاقتصادية مع جنوب افريقيا التي تعد أحد ابرز الشركاء التجارين في القارة الافريقية لفرنسا حيث سيشارك الرئيس زوما على رأس وفد هام من الشركات -في مستهل زيارته لباريس- في منتدى للأعمال بمقر جمعية ارباب الاعمال "ميديف".

كما سيشارك الرئيس زوما بعد غد الثلاثاء في مراسم احياء ذكرى معركة "بوا ديلفيل" في منطقة "السوم" بفرنسا تكريما للدور الذي لعبه جنود جنوب أفريقيا خلال الحرب العالمية الاولى.

يذكر أن الرئيس فرانسوا أولاند قد قام بزيارة رسمية لجنوب افريقيا قي أكتوبر 2013, كما كانت أخر زيارة للرئيس زوما الى فرنسا في مارس 2011.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads